سوزان نجم الدين تعود إلى 'مذكرات سيئة السمعة'

القاهرة
'أنا من أنصار البطولة الجماعية'

بعضنا يفضل أن يعبر عن أحاسيسه وذكرياته على الورق، ويقول ما يدور بداخله بدون قيود، حيث لا يوجد أحد يطلع على هذه الأسرار ويدخل إلى عالم كبير بعنوان "دفتر المذكرات".

الدكتورة "ندا المعتصم" أستاذة علم الاجتماع بإحدى الجامعات الحكومية تعيش حياة غير مستقرة مع زوجها الذي يحتل منصبا حساسا في الدولة، وهما على خلاف دائم وتتسع هوة الخلاف بينهما بظهور الحب القديم "عبد الحميد" وكيل الكلية والمحامي الشهير، وتعبر عن ذلك في دفتر مذكراتها ويظهر الشاب اليائس الفاشل "سعيد" الذي يدبر مكيدة للإيقاع بها واستغلاله للشبه الكبير بينها وبين أختها التوأم التي لم تكن تعرفها ندا.

الدكتورة ندا أو الفنانة السورية سوزان نجم الدين بطلة مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" استأنفت أخيرا تصوير مشاهد دورها بعد توقف استمر أسبوع حدادا على وفاة والدة المخرج د.خالد بهجت، حيث يستكمل المخرج تصوير الديكور الرئيسي للشخصية الرئيسية للمسلسل والتي تجسدها سوزان.
تقول سوزان انَّ شخصية ندا المعتصم التي تجسدها في المسلسل "هي العمود الفقري في العمل، وكل الشخصيات الأخرى تدور حولها وتتقاطع معها، وتتحدث عنها، وهو ما جذبني لأدائها، بالإضافة إلى جودة العمل ككل، فقد وجدته مكتوبا بشكل رائع ومنذ بداية قراءته لم أستطع التوقف حتى نهايته".

وترى أن أحداث المسلسل تتم في إطار الحياة اليومية، والصراع الأبدي بين الخير والشر، وكيف أصبح الشر هو الأقوى هذه الأيام، ولكن تظل المبادئ والإخلاص في العمل والإيمان بكل ما هو ايجابي، لينتصر الخير في النهاية.

وأضافت سوزان "أجسد خلال العمل دور د. ندا المعتصم الأستاذة الجامعية التي تدخل في صراعات عديدة مع المجتمع المحيط بها الذي أصبح قوامه الأساسي من أصحاب المصالح، ويتخلون عن أي مبادئ في سبيل تحقيق أهدافهم ومصالحهم، بينما الشخصية التي ألعبها ملتزمة وترفض الصفات الغالبة على المجتمع، من حيث النفاق والكذب، وصادقة في كل تصرفاتها، فيحدث الصراع الدائم حيث يحاولون تدميرها وإلصاق التهم بها".
وعن الشائعات التي ترددت حول وجود خلافات بينها وبين لوسي على بطولة العمل قالت سوزان "لا توجد أي مشاكل بيننا ولم أكن أحب ان تظهر هذه الشائعات لأنها قد تؤثر على العلاقة الجيدة التي تجمع فريق العمل، فأنا من أنصار البطولة الجماعية لأن أي عمل فني لا يستطيع ان يحمله شخص بمفرده، فكل فنان هو بطل دوره، ولكن توجد شخصية محركة للأحداث بشكل أكبر، والجمهور قد ينجذب لفنان دوره أقل ولكنه مهم".

وأشارت سوزان نجم الدين إلى أن غيابها في الفترة الماضية عن الدراما المصرية منذ اشتراكها في مسلسل "نقطة نظام" سببه عدم وجود نصوص جيدة ومغرية بالنسبة لها، وقالت "لم يعرض علي موضوع مناسب لشخصيتي وتاريخي، وهذا الغياب مدورس، إذ ليس من الكياسة قبول أي عمل لمجرد التواجد في مصر، فأنا أسعى لتقديم أعمال تضيف إلى رصيدي الفني، وليس العكس، لقد قدمت أعمالاً على درجة عالية من الفن والرقي في سوريا، وليس من المعقول أن أفعل غير ذلك فى مصر، وقد أغيب طويلاً بعد عرض مسلسلي إذا لم أجد نصوصاً تقدمني في شكل جديد وتضيف إلى رصيدي الفني".

والمسلسل من تأليف محمـد مسعـود، وإخراج خالد بهجـت، والبطولة لسوزان نجم الدين، لوسي، خالد زكي، أمل رزق، محمود عبد المغني، سلوى خطاب، رانيا يوسف، رجاء الجداوي، حسن مصطفى، محمود الجندي، نجوى فؤاد، زيزى البدراوي، بسام رجب، دينا أبو السعود، نادية عزت، أحلام الجريتلي، حسين الإمام وعبد الله مشرف.