الإعلان عن فعاليات 'ليوا للرطب' في مؤتمر صحافي الأربعاء

دورة جديدة

أبوظبي ـ تنطلق فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان ليوا للرطب 2010 السبت القادم 17 يوليو/تموز وتستمر لغاية 26 من نفس الشهر في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية بإمارة أبو ظبي، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وبهذه المناسبة تعقد هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الجهة المنظمة للمهرجان مؤتمراً صحفياً الأربعاء الثانية عشرة ظهراً في فندق قصر الإمارات بأبوظبي لعرض الاستعدادات النهائية والرد على أسئلة الإعلاميين حول الفعاليات والمسابقات والأنشطة التراثية التي سيشهدها المهرجان.
يحضر المؤتمر محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة، وعبيد المزروعي مدير المهرجان، أعضاء اللجنة المنظمة، ورعاة وداعمي المهرجان.
وتحظى الدورة الجديدة من المهرجان برعاية ودعم عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة في إطار مساهمتها بالترويج للتراث الثقافي الإماراتي العريق: الراعي الرئيسي أدنوك ومجموعة شركاتها، وبرعاية بلاتينية من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ورعاية ذهبية من شركة الظاهرة الزراعية وشركة الفوعة لتطوير وتنمية قطاع النخيل، وبرعاية فضية من جمعية أبو ظبي التعاونية، والراعي الإعلامي شركة أبوظبي للإعلام.
ويدعم المهرجان كل من مجلس تنمية المنطقة الغربية وبلدية المنطقة الغربية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وشركة أبوظبي للتوزيع ودائرة النقل في أبوظبي.
وشكل المهرجان في دورته الماضية دورة اقتصادية هامة لسكان المنطقة الغربية، وشهد فعالياته ما يزيد على 60 ألف زائر من الإمارات والمنطقة وعدد كبير من السياح. ويزيد مجموع جوائز الدورة المرتقبة عن 5 ملايين درهم إماراتي في مختلف الفروع والفئات.