طارق بن عمار يفوز بجائزة 'ايسكيا' الدولية للصحافة

مسيرة مهنية متميزة

تونس - تحصل المنتج السينمائي ورجل الأعمال التونسي طارق بن عمار على جائزة "ايسيكا" الدولية المتوسطية للصحافة 2010 بجزيرة "ايسيكا" الإيطالية.
وقد اعتبرت لجنة تحكيم هذه الجائزة أن هذا التكريم أسند للسيد طارق بن عمار "إكبارا لنجاحه ونبوغه في عديد المجالات وتقديرا لمسيرته المهنية المتميزة كرجل أعمال ومنتج وناشر في عالم الاتصال والإعلام".
ونوهت لجنة التحكيم إلى ثراء وجدية تجربة الرجل وانجازاته وأنشطته الثقافية الهادفة إلى وحدة منشودة لحوض المتوسط والمغرب العربي الكبير.
وأعرب طارق بن عمار لدى تسلمه الجائزة عن شعوره بالفخر والامتنان لحصوله علي هذه الجائزة، مشيرا إلى أنها تتوافق مع أهداف مسيرته الإنسانية والمهنية التي قضاها في محاولة مد جسور الحوار والتواصل بين الشعوب.
وأضاف "خلال مسيرتي المتواصلة لا يزال البحر المتوسط في صميم اهتماماتي وأنا القادم من بلد صغير مثل تونس الذي يظل مورده الحقيقي ورأسماله الأهم هو شعبه".
وقد ذكر السيد طارق بن عمار بالخصوص بالمشاريع التي أنجزها في تونس لاسيما في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزي إلى جانب إسهامه في أعمال أكبر مخرجي الأفلام في العالم مثل ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس وفرانكو زيفريللي ورشيد بوشارب.
وقد أنشأ بن عمار في تونس عدّة ستوديوهات لتصوير الأفلام ومخابر لتحميضها وصناعتها بضاحية قمرت التونسية كما أنه يعد أحد المساهمين في إنشاء قناة نسمة المستقلة والتي تتوجه إلى شباب المغرب العربي. كما توفر مشاريع بن عمار آلاف مواطن الشغل للتونسيين.
وقد قام بن عمار بين سنتي 1996 و1998 بإدارة جولة مايكل جاكسون العالمية "هيستوري" وقام سنة 2004 بتوزيع فيلم "آلام المسيح" على النطاق الأوروبي.
ومن آخر إنتاجاته فيلم "هذا هو" وهو وثيقة حية عن "ملك البوب" مايكل جاكسون .