مؤسسة القذافي ترسل سفينة إلى غزة لفك الحصار

تحد جديد لإسرائيل

اثينا - اعلنت مؤسسة القذافي للتنمية، التي يشرف عليها سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، الجمعة انها تنوي ارسال سفينة مساعدات من اليونان الى غزة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع الفلسطيني على ما افاد المنظمون.
ومن المقرر ان تغادر سفينة الشحن "آلماثيا" التي يبلغ طولها 92 مترا ميناء لافريو (60 كلم شرق اثينا "غدا السبت وعليها طاقم من 12 فردا" كما صرح احد افراد هذا الطاقم وهو سوري يدعى اسامة عبد الحميد.
وكان منظمو الرحلة ذكروا ان السفينة التي يرجع تاريخ بنائها الى 25 عاما اسمها "هوب".
وقال عبد الحميد الذي يعمل لدى شركة اي.سي.اي شيبينغ كوربوريشن مالكة السفينية ومقرها بيريوس اكبر موانىء البلاد "نعتقد اننا سنصل خلال اربعة او خمسة ايام الى غزة، ليس من المقرر ان نتوقف في اي محطة والامر يتوقف على الاحوال الجوية حيث توجد رياح قوية حاليا".
واضاف ان "آلماثيا" التي ترفع علم مولدافيا "تحمل مساعدات انسانية وسلع غذائية وادوية".
واعلنت مؤسسة القذافي للتنمية التي يراسها سيف الاسلام القذافي ومقرها في طرابلس (ليبيا) في بيان ان سفينة الشحن "محملة بالفي طن من المساعدات الانسانية بين اغذية وادوية".
وستقل السفينة ايضا "اشخاصا يرغبون في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار المفروض على غزة" كما اضافت المؤسسة.
وقد هاجمت البحرية الاسرائيلية اسطول مساعدات انسانية دولية كان متوجها الى قطاع غزة في 31 ايار/مايو ما اسفر عن مقتل تسعة مدنيين اتراك. وكان هذا الاسطول يضم زورقين يونانيين ابحرا من ميناء بيريوس القريب من اثينا.
وبعد الاستنكار الذي اثاره الهجوم الاسرائيلي خففت اسرائيل الحصار الذي تفرضه على غزة.