المونديال بطور البحث عن خليفة زيدان

هذه المرة لا يشترط النطح

جوهانسبورغ - كشف امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك اليوم الجمعة عن اسماء اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة افضل لاعب في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 التي تختتم الاحد في جوهانسبورغ.

وتضمنت اللائحة عشرة لاعبين لخلافة صانع العاب فرنسا السابق زين الدين زيدان الذي نال الجائزة قبل اربعة اعوام بقيادة "الديوك" الى المباراة النهائية قبل ان يخسروا امام ايطاليا بركلات الترجيح في مباراة سجل فيها هدف التقدم لبلاده قبل ان يعادل ماركو ماتيراتزي، ثم طرد بسبب اعتدائه على الاخير.

وضمت لائحة المرشحين خمسة لاعبين من المنتخبين الاسباني والهولندي اللذين يخوضان المباراة النهائية الاحد على ملعب "سوكر سيتي".

واختارت لجنة الدراسة الفنية في الاتحاد الدولي الاسماء العشرة وهم دييغو فورلان (الاوروغواي) واسامواه جيان (غانا) ودافيد فيا وتشافي هرنانديز واندريس انييستا (اسبانيا) وليونيل ميسي (الارجنتين) ومسعود اوجيل وباستيان شفاينشتايغر (المانيا) وويسلي سنايدر واريين روبن (هولندا).

وسيقوم الصحافيون المعتمدون في البطولة بالتصويت لاختيار اصحاب المراكز الثلاثة، وسيتم الإعلان عن الفائز بعد المباراة النهائية التي تقام الاحد.

- الفائزون السابقون:

1982: باولو روسي (إيطاليا)

1986: دييغو مارادونا (الأرجنتين)

1990: سالفاتوري سكيلاتشي (إيطاليا)

1994: روماريو (البرازيل)

1998: رونالدو (البرازيل)

2002: أوليفر كان (ألمانيا)

2006: زين الدين زيدان (فرنسا)