أبوظبي تعقد مؤتمرا عالميا لخيول السباقات العربية

دعم سخي

أبوظبي ـ أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن تنظيم المؤتمر العالمي الأول لخيول السباقات العربية الذي يعقد من 23 إلى 25 سبتمبر/أيلول المقبل بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2010.
وينظم الحدث تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وكشف عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس 10 يونيو/حزيران 2010 بفندق قصر الإمارات، بحضور عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وسامي البوعينين رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لهيئة سباقات الخيول العربية (ايفار)، وخيلاس بسخور بلوخ السفير الهولندي لدي الدولة، ولارا صوايا مديرة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودكلان هيجارتي ممثل بنك اتش اس بي سي، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وستيفان بوي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار، وفاطمة محمد ممثلة مجموعة بنيان الدولية للاستثمار.
ويأتي تنظيم هذا المؤتمر العالمي – الأول من نوعه - ضمن استراتيجية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، برعاية بنك اتش اس بي سي، مجموعة بنيان الدولية للاستثمار، وشركة أبوظبي للاستثمار، واريج الأميرات، ومعرض أبوظبي للصيد والفروسية، ونادي أبوظبي للفروسية، ومزرعة الوثبة ستود بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي.
ولإضفاء مزيد من النكهة العالمية لهذا الحدث الكبير للمهرجان تقرر أن يرتبط اسم المهرجان باسم الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية (الايفار) مما يرسخ من مكانة واسم المهرجان في المحافل الدولية.
• القبيسي: توجيهات هادفة للتنظيم
وتوجه عبدالله القبيسي مدير ادارة الاتصالات في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث لدى افتتاحه المؤتمر الصحفي بالشكر والتقدير إلى الشيخ منصور بن زايدآل نهيان على رعايته للمهرجان وتوجيهاته الهادفة لتنظيم السباقات والمؤتمرات التي من شأنها تعزيز مكانة الجواد العربي الأصيل والتعريف بقدراته الحقيقية.
وقال: نفتخر أن نعلن عن تنظيم المؤتمر العالمي الأول لخيول السباق العربية أبوظبي 2010 تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالتعاون المثمر مع الاتحاد الدولي لهيئات سباق الخيول العربية (ايفار) وجمعية الإمارات للخيول العربية بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يأتي ضمن استراتيجية مهرجانه العالمي للخيول العربية بتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث لإعلاء شأن الجواد العربي.
وسيقام المؤتمر بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2010 الذي يقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي رئيس نادي صقاري الإمارات.
وكون هذا السباق دوليا والذي تقام دورته الثانية هذا العام 2010 في أوروبا والولايات المتحدة على كأس الرحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، سيعرف العالم أكثر خيولنا العربية لأن الحصان العربي الأصيل هو رفيق الإنسان العربي في حياته في نشر حضارته منذ ان كانا رفيقي درب في الصحراء. ان سباقات الخيول العربية الاصيلة التي قدمتها دولة الامارات الى العالم نموذج يتضمن شريحة من تقاليدنا العربية المترسخة في وجدان الأمة.
وسيقام المؤتمر برعاية بنك أتش أس بي سي، وشركة أبوظبي للاستثمار، ومجموعة بنيان الدولية للاستثمار، واريج الاميرات، ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ومزرعة الوثبة ستود، ونادي أبوظبي للفروسية.
• البوعينين: دعم سخي من الامارات
ومن جانبه تحدث سامي البوعينين عن انطلاقة سباقات الخيول العربية الاصيلة لاول مرة بمضمار شانتييه على كأس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان التي اقيمت في يوم سباق الديربي الفرنسي الكلاسيكي عام 1994 وهي نقلة نوعية لسباقات الخيول العربية الاصيلة في ذلك الوقت.
واشاد البوعينين بالدعم الكبير لدول مجلس التعاون لرفعة سباقات الخيول العربية الاصيلة ابرزها سباق رئيس الدولة في اسكوت وكأس قطر العالمي في يوم الارك الفرنسي الكلاسيكي. واكد ان المؤتمر الذي سيقام في شهر سبتمبر/أيلول المقبل سيكون تثقيفي والذي يؤمه بياطرة ومربي خيول ومختصي سلالات الخيول.
كما القي دبليو جي والتر رئيس رابطة الخيول في هولندا كلمة اشاد فيها بالدعم السخي لمهرجان منصور بن زايد ال نهيان لسباقات الخيول العربية الاصيلة في هولندا وحول العالم.
وتقدم خيلاس بسخور بلوخ السفير الهولندي بالدولة بالشكر للشيخ منصور بن زايد ال نهيان على دعمه الكبير للخيول العربية، منوها ان هولندا تملك سلالات جيدة من الخيول ونرغب في تطويرها من خلال هذه المنظومة المتفردة للسباقات.
• طلال الهاشمي: دعم الرياضات التراثية
كما اكد طلال الهاشمي بان توجيهات الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي واستراتيجية المجلس تطوير ودعم الرياضات التراثية التي يقوم بها مهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للتعريف بالخيل العربي.
واضاف من دواعي فخرنا دعم المؤتمر الذي تنظمه الهيئة ولذي ستحضره شخصيات ووفود كبيرة مما يعكس اهتمام الدولة.
• صوايا: أرضية جديدة للسباقات
ومن جانبها قالت لارا صوايا مديرة المهرجان: "يسرمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية وجمعية الامارات للخيول العربية بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي الاعلان عن تنظيم المؤتمر العالمي الاول لخيول السباقات العربية الذي سيعقد في الفترة من 23-25 سبتمبر/أيلول 2010 بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2010.
ويعتبر المؤتمر فرصة لتعزيز اواصر علاقتنا مع الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية ونحن نسعي لدعم جهودنا للترويج لسباقات الخيول العربية في المحافل الدولية. واود ان انتهز هذه الفرصة لاتقدم بالشكر والتقدير الى السفير الهولندي وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية الأصيلة والى الوفود المشاركة.
وأود الاعلان عن حدثين مهمين، الاول: هو ارضية جديدة من السباقات تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة حيث سيقوم مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة بدعم 40 سباقا للخيول العربية الاصيلة لصغار الملاك وذوي الملكية الخاصة حول العالم في موسم -2011- 2010 على كأس مزرعة الوثبة ستود.
في موسم 2009-2010 قامت مزرعة الوثبة ستود التي هي جزء من منظومة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة بتنظيم سلسلة سباقات لخيول الانتاج المحلي في أبوظبي بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
الثاني (رشح واربح) : وتبلغ اجمالي الجوائز المالية لمسابقة (رشح واربح) 100 الف درهم وستكون كل المعلومات المطلوبة متاحة عبر موقع مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
www.sheikhmansoorfestival.com
بالاضافة مسابقة "رشح واربح" لسباقات مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة من خلال الجوائز المالية المغرية المفتوحة للمشاركات المحلية والدولية.
• فاطمة محمد: إسهامات متواصلة لدعم المسيرة
ومن جانبها قالت فاطمة محمد ممثلة مجموعة بنيان الدولية للاستثمار: يسر مجلس ادارة مجموعة بنيان الدولية للاستثمار التوجه بالشكر والعرفان الى الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على اتاحة الفرصة لمجموعة بنيان الدولية للاستثمار على رعاية مهرجان للخيول العربية الاصيلة على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في جولاته العالمية.
كما يسر مجلس الادارة في مجموعة بنيان الدولية للاستثمار دعم ورعاية فعاليات المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية والذي سيعقد في سبتمبر/أيلول القادم 2010، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية.
ولذلك حرصت المجموعة على المساهمة في دعم هذا المؤتمر الاول من نوعه تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ضمن استراتيجية مهرجانه العالمي للخيول العربية بتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
إسهامات مجموعة بنيان في رعاية المهرجان يأتي لمواصلة مسيرة النجاحات الكبيرة للمهرجان في الموسم الماضي وليؤكد على الخطط الرامية والأهداف السامية للمهرجان الذي يواصل خطواته التعريفية بالخيول العربية والتراث الإماراتي والعربي الأصيل.
• هيجارتي: الملتقي الاكثر ترقبا
ومن جانبه قال دكلان هيجارتي ممثل بنك (أتش اس بي سي) في كلمته: يسر بنك (أتش اس بي سي) ان يتشرف برعايته الاولي للملتقي الاكثر ترقبا (المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية) الذي سيعقد تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في سبتمبر القادم بالتزامن مع معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2010 .
الملتقي الذي سيقام ضمن استراتيجية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية وبتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث يحقق طموحات الترويج لمهرجانه للخيول العربية.
ننتهز هذه الفرصة ليؤكد بنك (أتش اس بي سي) التزامه نحو هذا الملتقي الفريد من نوعه الذي يروج للخيول العربية الاصيلة التي تعد من تراث دولة الامارات العريق، ونحن فخورون بدعمنا لهذا المؤتمر وسيظل البنك دائما يدعم المبادرات التي تضيف للمجتمع الاماراتي.
مشاركة البنك مع المنظمين في انجاح هذا الحدث المميز، وما هذه المبادرة إلا جزء من رؤية البنك الخاصة في إتاحة الفرصة للالتقاء والتفاعل في هذا الحدث الفريد من نوعه الذي يبحث في مختلف الجوانب لشؤون الخيول العربية.
• بوي: سعداء بالوجود والمساهمة
باسمي واسم شركة أبوظبي للاستثمار يسعدنا الحضور والمساهمة في رعاية المؤتمر العالمي الاول لخيول السباق العربية في سبتمبر/أيلول 2010 الذي ياتي ضمن استراتيجية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتعاون مع الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية.
مشاركة شركة أبوظبي للاستثمار في رعاية هذا الحدث المتميز الذي تشارك فيه أكثر من 20 دولة ومئات من الخبراء والباحثين في مختلف الجوانب التي تعني بسباقات الخيول العربية، يأتي إيمانا منها في دور القطاع الخاص في احياء هذه الرياضة التراثية وفي المشاركة والتفاعل مع المجتمع.
• 100 ألف درهم واقامة فندقية وجوائز عديدة للمهرجان
واعلنت لارا صوايا مديرة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة عن تفاصيل المسابقات قائلة:
لاول مرة تنطلق مسابقة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الاصيلة عبر شبكة الانترنت من خلال الجوائز المغرية المرصودة للفائزين الاوائل في المسابقة التي تبلغ 100 ألف درهم والتي ستكون مفتوحة للمشاركات المحلية والدولية.
فضلا عن الجائزة الكبري المفتوحة هناك جائزتان عبارة عن رحلة فخمة لشخصين الى أبوظبي وستكون مقتصرة على المشاركين خارج دولة الامارات، فضلا عن جوائز ترضية لكل من شارك في المسابقة عبر الانترنت عبارة عن 20 الف درهم و25 الف درهم لاعضاء الفيس بوك وستجري بنظام القرعة.
وتدعو المسابقة الى تحفيز الجماهير على الاشتراك في فعالياتها والمسابقة تتطلب التسجيل اولا ومن ثم أختيار خيل فائز في السباقات اعتبارا من جولة هولندا بمضمار دوندخت والتي ستقام في 11 يوليو/تموز 2010 على ان يقوم المشارك بارسال ترشيحه قبل ساعتين من انطلاقة السباق. وتنتهي المسابقة بنهاية آخر سباق والذي سيقام بمضمار كرون الفرنسي في 4 سبتمبر/أيلول 2010.
المتسابق الذي يتمكن من اختيار الخيل الفائز سيمنح (10) نقاط والمركز الثاني (5) نقاط والمركز الثالث (2) نقطة، والمتسابقين الذين يتمكنون من اختيار اكبر عدد من الخيول الفائزة في جميع المنافسات سوف يحصلون على نقاط تضاف الى رصيدهم وهو الرصيد الذي يحدد هوية الفائزين العشرة الاوائل بالجائزة الكبري.
وسوف يتم الاعلان عن النتيجة النهائية في المؤتمر العالمي الاول لخيول السباق العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي سيعقد في الفترة من 23 – 25 سبتمبر/أيلول 2010 في أبوظبي، وفي حالة التعادل سيتم اجراء قرعة على المراكز الاولى.
سيتم قبول اشتراك واحد للمتسابق عبر البريد الالكتروني الخاص به مع ذكر رقم جواز السفر والجنسية ورقم الهاتف.
وتهيب اللجنة المنظمة بجميع المشاركين الحرص على متابعة المسابقة طوال فترة المهرجان عبر موقع مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
www.sheikhmansoorfestival.com