المغرب: الجزيرة تطلب مبلغا خياليا لمباريات كأس العالم

خدمة متواضعة

الرباط ـ قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في المغرب خالد الناصري إن عرض نقل مباريات كأس العالم لكرة القدم من11 حزيران/يونيو الجاري إلى 11 يوليو/تموز المقبل، الذي تقدمت به قناة الجزيرة الرياضية "غير مبرر" ومبلغه "خيالي".
وأبرز الناصري، في معرض رده على سؤال محوري بمجلس المستشارين حول "مستجدات مفاوضات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مع قناة الجزيرة الرياضية لنقل مباريات كأس العالم"، نشرته وسائل الإعلام الرسمية، أن هذا العرض يتمثل في نقل 22 مباراة فقط من أصل 64 مقابل 15 مليون دولار أي ما يعادل حوالي 140 مليون درهم.
وأوضح أن هذا العرض " مرفوض" لمجموعة من الأسباب منها اقتصار حق البث على ثلث مباريات كأس العالم، إلى جانب كون البائع (الجزيرة) هو الذي يحدد نوعيتها.
كما أن قناة الجزيرة، يضيف الوزير، "تعرض علينا المباريات الأقل تشويقا وتستثني المباريات التي تخوضها مثلا الأرجنتين وإسبانيا والبرازيل وفرنسا والجزائر (...) مما يعني أننا كنا سنقدم خدمة متواضعة".
وأشار الوزير إلى أن الحكومة قامت بمجهودات كبيرة لتقدم خدمة إعلامية متميزة لنقل مباريات كأس العالم، و"كان عليها أن تتعامل مع قناة (الجزيرة الرياضية) الطرف الذي اقتنى حقوق البث من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي يحتكر حقوق البث في المنطقة العربية".