غضب شعبي بتونس على الاعتداء الاسرائيلي

غضب شعبي

تونس - شهدت تونس العاصمة مساء الثلاثاء مسيرة حاشدة تنديدا العدوان الإسرائيلي على أسطول المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني والذي خلف عددا من القتلى والجرحى.
وانتظمت المظاهرة بمبادرة من الأحزاب السياسية ومن المنظمات والجمعيات الأهلية ومختلف مكونات المجتمع المدني وشارك في هذه المظاهرة التي انطلقت من ساحة 7 نوفمبر بالعاصمة وجابت شارع محمد الخامس حوالي 7 آلاف من التونسيين والتونسيات من ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والشباب والطلبة.
وندد المشاركون بالاعتداءات التي استهدفت الأبرياء العزل بما يشكل خرقا سافرا للمواثيق والأعراف الدولية وللقيم الإنسانية معبرين عن مشاعر المواساة تجاه ضحايا هذا العدوان الإسرائيلي على أعضاء قافلة المساعدات الإنسانية.
ورفع المشاركون في المظاهرة العلم الفلسطيني ولافتات كتبت عليها شعارات تنادي برفع الحصار الإسرائيلي الجائر عن الشعب الفلسطيني والإفراج عن المتضامنين معه واحترام المبادئ الإنسانية والشرعية الدولية.
كما ورفع المشاركون شعارات تعبر عن مساندة تونس الثابتة للشعب الفلسطيني في نضاله الباسل من أجل إيجاد حل عادل وشامل لقضيته وعبروا في هتافاتهم عن اعتزازهم بجهود الرئيس زين العابدين بن علي من أجل خدمة الحقوق الفلسطينية وتوفير الحماية اللازمة للفلسطينيين. كما نادوا بوضع حد لتمادي إسرائيل في تحدي الإرادة الدولية وانتهاك القانون الدولي الإنساني.