هينان تحرز لقب‏ 'شتوتغارت'

منافسة قوية

شتوتغارت - احرزت البلجيكية جوستين هينان لقب بطلة دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 700 الف يورو، اثر فوزها على الاسترالية سامنتا سوسور المصنفة سابعة 6-4 و2-6 و6-1 في المباراة النهائية اليوم الاحد.

وتفوقت هينان المشاركة ببطاقة دعوة على منافستها في المجموعتين الاولى والثالثة الحاسمة، لكن الغلبة كانت للاسترالية في المجموعة الثانية، فاحرزت اللقب الثاني والاربعين في مسيرتها.

وكسرت هينان ارسال منافستها مرة واحدة في المجموعة الاولى وفي الشوط الخامس تحديدا فتقدمت 3-2 وانهتها لاحقا في صالحها، ثم ردت لها الاسترالية التحية في الشوط الخامس من المجموعة الثانية ثم السابع لتدرك التعادل 1-1.

وفي المجموعة الحاسمة لعبت خبرت هينان دورا كبيرا في تحقيق الفوز بعدما كسرت ارسال منافستها لاول مرة في الشوط الرابع وتقدمت 3-1، ثم احرزت 3 اشواط متتالية وانهت المجموعة والمباراة في مصلحتها.

وخاضت هينان المصنفة اولى سابقا النهائي ال60 منذ احترافها، والثالث منذ عودتها الى الملاعب بعد عدولها عن قرار الاعتزال الذي دام 18 شهرا، في كانون الثاني/يناير الماضي حيث خسرت نهائي دورة بريزباين الاسترالية وبطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى.

وستعود هينان المصنفة 24 حاليا الى نادي العشرين الاوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات غدا، وهي بتتويجها في شتوتغارت وجهت رسالة مفادها انها ستكون منافسة قوية على لقب خامس في بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق في 23 الحالي.

من جانبها، خاضت ستوسور المشاركة بدورها ببطاقة دعوة، النهائي الثاني على التوالي بعد تتويجها في دورة تشارلستون الاميركية منتصف الشهر الماضي، ووقف عدد انتصاراتها المتتالية عند 11 انتصارا بخسارتها اليوم.