جمال سليمان يغادر 'الجماعة' ويستحضر 'ذاكرة الجسد'

القاهرة- من محمد الحمامصي
موسم حافل

قرر الفنان جمال سليمان أخيرا الانسحاب من مسلسل "الجماعة" الذي يتناول حياة مؤسس الإخوان المسلمين في مصر الشيخ حسن البنا، وذلك بسبب ضيق وقته حيث أنه مرتبط بتصوير أكثر من عمل في الوقت الحالي، نافيا أن يكون انسحابه بسبب صغر الدور حيث كان من المفترض أن يجسد سليمان شخصيه رجل دين سوري الجنسية، معتبرا بأن أهميه الدور هي العامل الرئيسي له وليس حجم الدور، حسب صحيفة "اليوم السابع".

ويغادر الفنان جمال سليمان القاهرة خلال ساعات متجها إلى سوريا حيث حصل على أجازة قصيرة من تصوير مسلسل "قصة حب"، لكي يبدأ بعدها تصوير مسلسله الجديد "ذاكرة الجسد" المقرر البدء في تصويره خلال أيام، وهو من تأليف الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى وسيناريو وحوار ريم حنا ومن إخراج نجدت إسماعيل أنذور وإنتاج تليفزيون أبوظبي.

من جانب آخر يتوجه سليمان إلى الولايات المتحدة أوائل شهر مايو لكي يتسلم جائزة "العطاء التكريمي السنوي لعام 2010" في كاليفورنيا التي تقدمها مؤسسة "فرانك يوباسي"، وتقام الحفلة برعاية واشتراك منظمة "الشام أميركا للإعلام" وبالتعاون مع "جمعية النساء السوريات الأمريكيات".
ويتلقى سليمان تكريماً آخر يعتبر أنه من أهم التكريمات في حياته، وفي التوقيت ذاته والزيارة ذاتها، ولكن هذه المرة في إطار "إبداع بلا حدود" في ولاية ميتشيغن الأميركية وهو برعاية اتحاد الصحافيين العرب الأميركيين، تنظمه رئيسة مؤسسة منظمة "الشام أميركا للإعلام" الإعلامية ليلى الحسيني التي تقدم أشهر برنامجين إذاعيين في أميركا بعنوان "صباح الخير يا ميتشيغن" و"راديو بلدي".

ومن المقرر أن يلقى جمال محاضرة أمام الطلاب العرب هناك يتناول فيها الدراما العربية التاريخية في جامعة ميتشيغن ديربورن في 7 أيار المقبل، ثم يحلّ ضيف شرف على احتفالية خاصة بالأم تقام في مدينة ديترويت الكبرى للجاليات العربية الأميركية المقيمة هناك، إلى جانب لقاء سيجمعه برؤساء هذه الجاليات لمناقشة مدى احتمال عمل فيلم عن حياة المهاجرين إلى أميركا بما فيها من خبرات ومصاعب يتعرضون لها في بلاد المهجر.

ويعود سليمان إلى القاهرة مره أخرى بعد جولة تستغرق ثلاثة أسابيع لكي يستأنف تصوير "قصه حب" الذي كتبه الدكتور مدحت العدل وتخرجه إيمان الحداد ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.