فيدرر يودّع 'روما'

خروج مبكر

روما - اطاح اللاتفي ارنستس غولبيش بالسويسري روجيه فيدرر المصنف اول عندما تغلب عليه 2-6 و6-1 و7-5 الثلاثاء في الدور الثاني من دورة روما الدولية لكرة المضرب، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون يورو.

ولم يظهر فيدرر بمستواه المعهود في اول دورة له على الملاعب الترابية خصوصا في المجموعتين الثانية والثالثة حيث كان اللاتفي الاكثر اصرارا وعزيمة على تحقيق الفوز علما بانه سنحت للاخير 6 كرات لانهاء المباراة في صالحه في المجموعة الثالثة لكنه فشل في ذلك اونتظر الفرصة السابعة ليقضي على امال فيدرر في مواصلة مشواره في الدورة.

وضرب فيدرر بقوة في المجموعة الاولى وكسبها بسهولة 6-2 بعدما كسر ارسال غولبيش في الشوطين الاول والسابع.

واعتقد الجميع بان فيدرر لن يجد صعوبة في التخلص من غولبيش المصنف 40 عالميا والحائز على لقبه الاول في مسيرته الاحترافية في اواخر شباط/فبراير الماضي عندما احرز دورة ديلراي بيتش الاميركية، لكن اللاتفي رد التحية بكسبه المجموعة الثانية بسهولة كبيرة 6-1 بعدما كسر ارسال فيدرر في الشوطين الرابع والسادس.

وتابع غولبيش افضليته في المجموعة الثانية وكسر ارسال السويسري في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 ثم 5-3 وسنحت امامه 3 كرات لانهاء المجموعة في صالحه لكن فيدرر انقذ الموقف وقلص الفارق 4-5.

وسنحت فرصتان لغولبيش في الشوط العاشر لحسم النتيجة في صالحه لكنه فشل مرة اخرى في ذلك حيث ادرك فيدرر التعادل 5-5، بيد ان غولبيش كسر ارساله مرة اخرى في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 ثم حصل على 3 كرات في الشوط الثاني عشر فشل في ترجمة الاولى ونجح في الثانية لينهي الممجموعة في صالحه 7-5 وبالتالي المباراة.

ويلعب غولبيش في الدور المقبل مع الايطالي فيليبو فولاندري او الفرنسي جوليان بينيتو.

وبلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الدور الثالث بفوزه السهل على الفرنسي جيريمي شادري 6-1 و6-1، وهو سيلتقي في مباراته المقبلة مع الاميركي جون ايسنر او البرازيلي توماس بيروتشي الفائز على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-4 و3-6 و6-1.

وبلغ الدور ذاته البريطاني اندي موراي الرابع بتغلبه على الايطالي اندريا سيبي 6-2 و6-4، والروماني فيكتور هانيسكو بتغلبه على الارجنتيني خوان موناكو السادس عشر 7-6 (7-4) و6-4 ليضرب الاول موعدا في الدور المقبل مع الايطالي الاخر بوتيتو ستاراتشي او الاسباني دافيد فيرر الثالث عشر والفائز على الكازاخستاني يفغيني كوروليف 6-4و6-1، والثاني مع الاسباني رافايل نادال الثالث او الالماني فيليب كولشرايبر.

يذكر ان المصنفين الثمانية الاوائل تم اعفاؤهم من الدور الاول.

وفي الدور الاول، فاز الاسباني فيليسيانو لوبيز على الالماني بنيامين بيكر 6-4 و6-3، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا على النمسوي يورغن ميلتسر 6-1 و6-2، والصربي فيكتور ترويكي على الهولندي تيمو دي باكر 3-6 و6-1 و1-صفر ثم بالانسحاب، والايطالي سيموني بوليللي على الالماني سيمون غرول 6-4 و6-1، والاسباني نيكولاس الماغرو على البولندي لوكاس كوبوت 6-7 (3-7) و6-2 و6-3..

وخرج مبكرا من الدورة الروسي ميخائيل يوجني اثر خسارته امام الاسترالي ليتون هويت 4-6 و6-4 و3-6 في الدور الاول.