التنوع والتجديد السمة الغالبية لـ'صبايا2'

'حالة جديدة'

دمشق - يتابع فريق "صبايا2" تصوير مشاهده في عدد كبير من الأماكن المتفرقة من مدينة دمشق بمشاركة نجمات العمل الصبايا الخمسة (ديمة بياعة وجيني إسبر وديمة الجندي وكندة حنا وقمر خلف) وعدد كبير من نجوم الدراما السورية وصل عددهم إلى أكثر من170 ممثل وممثلة، بحسب المهندس عماد ضحية المشرف العام على العمل ومدير شركة بانة للإنتاج الفني.

ولفت المهندس ضحية إلى "أننا في (صبايا 2) حرصنا على ألا يوجد تكرار في الشخصيات بمعنى أن الممثل سيلعب شخصية واحدة فقط في هذا العمل، مشيراً إلى أن "عدم تكرار شخصيات، قرار اتخذه فريق العمل بهدف التنويع وإغناء العمل مع علمه المسبق إن ذلك يعني تكلفة مالية إضافية تضاف إلى ميزانية العمل".

وأكد ضحية أن خيار عدم مشاركة الممثل بأكثر من شخصية في العمل لم يكن بالتأكيد على حساب وزن الفنانيين، فـ"معنا نجوم الصف الأول في الدراما السورية، وهم متجاوبون معنا ويتفهمون رغبتنا بإغناء العمل بالوجوه التمثيلية، ويعرفون أن هذه إضافة مهمة جدا للعمل".

ولفت ضحية إلى أن إغناء العمل لم يقتصر فقط على الوجوه التمثيلية "في هذا العام هناك إغناء للعمل أكثر من ناحية المواضيع التي يطرحها العمل، على نحو حاولنا أن نقدم يوميات الصبايا بقالب طريف إضافة لطرح بعض المواضيع الطريفة التي يمكن أن تحدث في هذا الوقت أو تلك التي يمكن أن يتعرض لها الصبايا".

وشدد ضحية على "حرصنا في (صبايا 2) على أن نستفيد من كل ملاحظات النقدية التي وجهت للجزء الأول من العمل"، مؤكداً على " أن أي نقد يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار وان نستخلص منه الأمور التي يمكن الاستفادة منها".

ووجه ضحية التحية إلى كاتبة "صبايا 1" الكاتبة رنا الحريري، مشيراً إلى أنها " كانت تحب أن تكتب الجزء الثاني لكنها رزقت بطفل وليس لديها الوقت الكافي لتكتب هذه السنة و بالتشاور معها، كونها صاحبة الفكرة، ارتأينا أن نعمل ورشة حتى نأخذ اكبر قدر ممكن من وجهات النظر المختلفة، وذلك بمشاركة المخرج فراس دهني وبرأينا فأن تمازج هذه الآراء سيخلق حالة جديدة".

كما وجه ضحية تحياته إلى مخرج الجزء الأول المخرج ناجي طعمي ، مؤكداً أنه "قدم لمسة حلوة للعمل".

وشدد ضحية على قناعته بأنه "من الجميل أن يكون هناك تجديد في الأجزاء حتى على مستوى الشخصيات"، مشيراً إلى أننا "ربما نرى في جزء ثالث من العمل، أن هناك أربع شخصيات مثلاً تغيرت ويمكن أن يختلف طابع العمل بشكل عام".

يذكر أن المخرج فراس دهني أوشك أن ينتهي من تصوير مشاهد العمل المتفرقة قريباًَ، على أن ينتقل مع فريقه الفني والتمثيلي مطلع الشهر القادم إلى منزل "الصبايا" حيث يجري تصوير الجزء الأكبر من الأحداث.