أكاديمية الشعر تتولى إصدار 'سجد قلبي' و'غشام'

هي مرة

أبوظبي ـ أعلنت أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن توقيعها اتفاقية مع الشاعر نايف صقر لإصدار ديوانين شعريين مكتوبين له، سيصدران تباعاً خلال فترة قريبة.
ويصدر الديوان الأول تحت عنوان "سجد قلبي" بمجموعة من القصائد الشعرية النبطية التي قالها الشاعر خلال الفترة من 2001 إلى 2010، منها ما لم يسبق له أن نشره، وقالها في أغراض شعرية متنوعة بين قصائد المناسبات والقصائد الوجدانية والحب والغزل والعتاب والحنين، ومن هذه القصائد: (لامية بني ياس، أصدق وتدعيني الكذاب، قهوة صباحك، مناجاة، هي مرة، بدر على وجهك وغيرها).
أما ديوانه الثاني فيصدر تحت اسم "غشّـام" الذي سبق للشاعر أن أصدره في طبعة خاصة قبل سنوات، ليعاد إصداره في شكل وإخراج جديدين من قبل أكاديمية الشعر، ويضم مجموعة من قصائد الشاعر المشهورة، والتي قالها في الفترة ما بين عامي 1995 و2001.
ويعد الشاعر نايف صقر أحد أبرز شعراء جيل الثمانينيات الذين برزوا من خلال الساحة الشعرية النبطية، وتعد تجربته الشعرية واحدة من أثرى التجارب الشعرية في المنطقة، حيث يعتبر أحد أهم المجددين في الصور الشعرية وصياغاتها، كما تناول تجربته بالنقد عدد من النقاد على مستوى الوطن العربي، ونشرت له العديد من القصائد في الصحف والمجلات الخليجية، ممتلكاً بذلك قاعدة جماهيرية كبيرة.
كما كان له حضور مهم ومشاركات كثيرة في المهرجانات الشعرية الخليجية والعربية، وأحيا العديد من الأمسيات الشعرية، وأصدر عدداً من الدواوين الصوتية.
ويأتي توقيع الأكاديمية هذه الاتفاقية مع الشاعر نايف صقر تحقيقاً لسعيها منذ تأسيسها إلى نشر وتوثيق الإنتاج الإبداعي في مجال الشعر بشقيه الفصيح والنبطي، لمختلف التجارب الشعرية في مختلف أرجاء الوطن العربي، وسبق أن أصدرت الأكاديمية عدداً من الدواوين الشعرية مثل ديوان الشاعر مهيّر الكتبي، وحياة وأشعار أحمد بو سنيدة، وديوان الشاعر عبدالرحمن المبارك وسيرة وأشعار يعقوب الحاتمي، وسلسلة مختارات نبطية من الإمارات "خمسون شاعرًا من الإمارات"، وسلسلة شعراء من الظفرة "شعراء من الغربية"، وديوان الشاعر فالح الدهمان الظفيري "خارج السرب"، وديوان الشاعر خالد العتيبي "مآسل".
كما أصدرت أكاديمية الشعر في مجال الشعر الفصيح ديوان الشاعر كريم معتوق "أعصاب السكر" وديوان الشاعرة حنين عمر "باب الجنة"، فضلاً عن الدراسات النقدية والبحثية المتعددة في مجالات الشعر الفصيح والنبطي.