ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون في اليوم العالمي لكتاب الطفل

تحدي الإعاقة يبدأ بالثقافة

أبوظبي ـ تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية ومركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، فعاليات ثقافية متعددة احتفاءً باليوم العالمي لكتاب الطفل، وذلك تحت شعار "تحدّي الإعاقة .. يبدأ بالثقافة"، وذلك ابتداءً من الثلاثاء القادم ولغاية الخميس القادمين.
وسوف تقيم مكتبة الأطفال بدار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مكتبة خاصة بهذه المناسبة في المسرح الوطني بأبوظبي، واستضافة رواة للقصص، مع إتاحة إمكانية القراءة الحرّة للأطفال الذين سوف يتوافدون على المسرح. وذلك إضافة لفعاليات الرسم والتلوين، وتنظيم مسابقات ثقافية.
كما سوف يُقام بهذه المناسبة معرض مبيعات لمنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويُذكر أن فعاليات اليوم العالمي لكتاب الطفل تأتي استمراراً لبرنامج "هيا بنا نقرأ" الذي أطلقته دار الكتب الوطنية في سبتمبر/أيلول الماضي، وحاز نجاحاً كبيراً واهتماماً واسعاً لدى مختلف شرائح المجتمع وخاصة من قبل مدارس منطقة أبوظبي التعليمية.
كما وشارك مشروع "كلمة" للترجمة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بتوزيع 10 آلاف كتاب من روائع الأدب العالمي للطفل على الطلبة المتفوقين في كل من مدارس المنطقة الغربية ومدينة العين من خلال حقيبة أبوظبي للناشئة، وسط احتفاء كبير من الطلبة والمدرسين على حدّ سواء.
* برنامج الفعاليات بالمسرح الوطني:
من الثلاثاء 20 أبريل/نيسان ولغاية الخميس 22 أبريل/نيسان 2010
من 10 صباحاً ولغاية 1 ظهراً
ومن 4 عصراً ولغاية 9 مساءً