دبي.. هندسة من أجل مجتمعات مستدامة

المري: أفكار لتعميم المعرفة

دبي- أعلن مكتب "براند دبي" الثلاثاء إطلاق فعاليات مبادرة "ملتقى دبي" والتي تتضمن تنظيم سلسلة من الندوات المتخصص مرة كل أربعة أشهر.
ومن المقرر أن تقام أولى فعاليات ملتقى دبي في الخامس من – كانون الثاني – يناير تحت عنوان "هندسة من أجل مجتمعات مستدامة" تزامنا مع الاحتفالات بذكرى تولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي ومع افتتاح برج دبي.
و قالت منى المري الرئيس التنفيذي لبراند دبي: ينظم فريق "براند دبي" فعاليات الملتقى بالتعاون مع جمعية "كوبر للفنون والعلوم العالمية" ضمن سلسلة ملتقيات سيتم تنظيمها خلال السنة القادمة لإلقاء الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بمسيرة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتخذ فعاليات الملتقى لنفسها طابعاً حوارياً يسهم في نشر ثقافة متخصصة حول مختلف الموضوعات المختارة".
وأكدت المري سيتم التركيز على المشاريع والأفكار التي من شأنها تعميم المعرفة ونشر الوعي حول القضايا المطروحة، حيث سيدعى في كل ملتقى نخبة من أهل المعرفة والخبراء العالميين والعرب إضافة إلى إعلاميين متخصصين لمناقشة عدد من القضايا التنموية وإثرائها بالأفكار والإقتراحات والتجارب.
هذا وسيتم نشر نتائج أعمال وتوصيات الملتقيات لإتاحة الفرصة أمام الباحثين والمهتمين وواضعي السياسات المتعلقة بها لاستخدامها والإستفادة منها. ولفتت أنه سيتم توثيق هذه المخرجات في كتيب يوزع سنوياً على الجهات المعنية والجامعات، ليكون بمثابة مرجع علمي دائم لكافة المهتمين.
كما سيعمل مكتب "براند دبي" من خلال تنظيم "ملتقى دبي" على التواصل مع المؤسسات والجهات المعنية بعمليات التنمية لتعزيز قنوات تبادل الخبرات والأفكار بما يحقق أفضل النتائج وتوسيع دائرة الاستفادة منها على أكبر نطاق ممكن في الإمارات.
وسيتناول الملتقى الأول دور الهندسة في مجال التطور العمراني المستدام بمشاركة نخبة من كبار المهندسين في العالم، حيث سيتم الكشف عن أبرز الأسماء المشاركة خلال الأيام القليلة القادمة.
يذكر أن جمعية كوبر للفنون والعلوم التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ويعود تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 160 عاما تعتبر من أهم مدارس الهندسة في العالم.