6 شعراء بانتظار تصويت جمهور شاعر المليون

تأهل سطام بن بتلا من السعودية وعلي الغياثين من قطر

أبوظبي ـ يُعرض الأربعاء الموافق 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري عبر قناة أبوظبي الفضائية الأولى ثاني حلقات المرحلة الأولى المباشرة من برنامج "شاعر المليون" في موسمه الرابع من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، في إطار المسابقة التلفزيونية الأكبر للشعر النبطي، والتي تدعمها وتنتجها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
وستشهد الحلقة الثانية لقاء أعضاء لجنة التحكيم المكونة من سلطان العميمي، ود. غسان الحسن وحمد السعيد، بالمتسابقين الثمانية: حصة هلال ومسعود الوايلي ورائد الشيباني من السعودية، فهد السعدي من عُمان، منير بن نصر من تونس، محمد الدمانية من الأردن، مشاري الشليمي وناصر العجمي من الكويت.
وفي نهاية الحلقة الماضية (الأولى) منحت اللجنة بطاقتي التأهّل لكل من سطام بن بتلا من السعودية وعلي الغياثين من قطر، وجاءت درجات اللجنة كالتالي: (إبراهيم البلوي 46 من 50، أحمد الضباعي 31، ثاني الدهمشي 46، حميد المرادي 34، ربا الدويكات 37، سطام بن بتلا 47، عبدالله بن بصيص 44، علي الغياثين 49).
وبعد تأهّل ابن بتلا والغياثين، انتقل الشعراء الستّة المتبقون من الحلقة الأولى لمرحلة تصويت الجمهور الذي يمنح 50% من النتيجة، تضاف إلى درجات لجنة التحكيم من 50%، وبالتالي سوف يتم الإعلان عن شاعرين متأهلين آخرين عن الحلقة الأولى، مع بداية الحلقة الثانية الأربعاء، حيث يتأهل عن كل حلقة من المرحلة الأولى 4 شعراء، اثنان منهم مباشرة عن طريق لجنة التحكيم، والآخران بمجموع نتيجة تصويت الجمهور ودرجات التحكيم.
وجاءت انطلاقة الموسم الرابع مميّزة وقويّة كما كان متوقعاً وشهد حفل الافتتاح العديد من المفاجآت والمتعة والإثارة، وجاءت النسخة الرابعة بحلة جديدة ومتألّقة، وقدمت أسماء شعرية رائعة تبشر بموسم شعري ناري ومنافسة قوية على اللقب والبيرق، كما شهدت الحلقة حضوراً كبيراً للجاليات من مختلف الدول العربية لتشجيع الشعراء.
وسيحل كل من الشاعر حمد بن سرحان الدرعي والفنان حمد العامري وفرقة الحربية الإماراتية ضيوف شرف على البرنامج في حلقته الثانية مساء الأربعاء في مسرح شاطئ الراحة. كما ستقام حفلة خاصة في الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول ضمن ليالي "شاعر المليون" على مسرح الظفرة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، يُشارك فيها الفنان حمد العامري إلى جانب الفنانة أنغام.
برنامج شاعر المليون تدعمه وتنتجه وتنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ويعدّه الشاعر والإعلامي عارف عمر، ويقدمه كل من حسين العامري وحصة الفلاسي، ويحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون والبيرق على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم.