حسني يقترب من اليونسكو للمرة الثانية

يحتاج إلى 30 صوتا

باريس ـ حصل المرشح المصري لإدارة اليونسكو فاروق حسني على 23 صوتا، فى الجولة الثانية لانتخابات منصب مدير عام اليونسكو، والتي عقدت الجمعة فى باريس، وتأتى تلك النتيجة بزيادة صوت واحد فقط عن الجولة الأولى التى عقدت الخميس.
وجاءت نتيجة الجولة الثانية مخيبة للآمال بعض الشيء، حيث توقع المراقبون أن تحسم تلك الجولة المنصب لصالح حسني، خاصة بعد أن حقق نجاحا كبيرا فى انتخابات الخميس بحصوله على 22 صوتا.
وجاءت المرشحة النمساوية بينيتا فيريرو في المرتية الثانية، حيث حصلت في الجولة الثانية على 9 أصوات، بتقدم صوت واحد عن الجولة الأولى، أما المرشحة البلغارية وإيرينا بوكوفا فقد تراجعت مركزا وحصلت على 8 أصوات، وتساوت معها فى عدد الأصوات مرشحة الإكوادور إيفون باكى، في حين حصل مرشح روسيا الكسندر ياكوفنكو على 3 أصوات أيضا، وحصلت مرشحة لتوانيا إينا مارسيوليونيت على 4 أصوات، فيما حصل مرشح بنين نورينى سيربوس على صوتين، ومرشح تنزانيا سوسبيتر موهونجا على صوت واحد فقط.
يذكر أن فاروق حسني يحتاج إلى الحصول على 30 صوتا للفوز بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، وتجرى انتخابات الجولة الثالثة مساء السبت، وهى الجولة التي ستحدد مصير المرشحين إلى حد كبير.