مونديال برلين: حضور عربي قوي في سباق 1500م

مستاوي يعدو نحو التتويج

برلين - ضمن ستة عدائين عرب السبت تأهلهم الى الدور نصف النهائي من سباق 1500م بعد نجاحهم في تصفيات اليوم الاول من بطولة العالم لالعاب القوى الثانية عشرة التي تستمر حتى 23 آب/اغسطس الحالي.

والعداؤون الستة هم المغربيون محمد مستاوي وعبد العاطي ايغيدير وامين لعلو والبحريني يوسف سعد كامل والجزائري توفيق المخلوفي والقطري بلال منصور علي.

ويقام الدور نصف النهائي الاثنين، على ان يقام الدور النهائي الاربعاء المقبل.

وحقق مستاوي رابع افضل توقيت في التصفيات بحلوله رابعا في المجموعة الرابعة التي كانت الاقوى على الاطلاق وحقق عداؤوها الاربعة الاوائل افضل توقيت في التصفيات، فجاء الاثيوبي ديريسيه ميكونن اولا بزمن 3.37.04 دقائق، والكيني هارون كيتاني ثانيا بزمن 3.37.13 د، والبريطاني جيمس بروور ثالثا بزمن 3.37.17 د، ومستاوي رابعا بزمن 3.37.34 د.

واعرب مستاوي عن سعادته الكبيرة بالتأهل الى الدور نصف النهائي ممنيا النفس ببلوغ النهائي والمنافسة على الذهب واستعادة اللقب العالمي الذي سيطر عليه العداء العالمي والاولمبي المعتزل هشام الكروج.

واوضح مستاوي ان تأهل 3 عدائين مغاربة الى نصف النهائي مؤشر جيد على عزمهم وتصميمهم على الصعود الى منصة التتويج، وقال "بالتأكيد سيساعدنا ذلك كثيرا في حال تاهلنا الى النهائي".

وحل ايغيدير ثالثا في المجموعة الاولى بزمن 3.42.88 دقائق، وبرر ذلك بالايقاع البطيء للسباق "حيث كان الجميع يتخوف من عدم التأهل الى نصف النهائي"، مضيفا "انها التصفيات في المسابقات العالمية والاولمبية حيث لا يرغب العداؤون في المجازفة".

اما لعلو الذي يخوض غمار سباق 1500م للمرة الاولى كونه اختصاصي في سباق 800م، فنجح في احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة بزمن 3.44.75 د، واعرب عن ارتياحه للنتيجة التي حققها.

وحجز البحريني بلال منصور بطاقته بحلوله خامسا في المجموعة الاولى بزمن 3.43.06 دقائق، والجزائري المخلوفي لكونه بين اربعة عدائين حققوا افضل توقيت بعد اصحاب المراكز الخمسة الاولى في المجموعات الاربع من التصفيات حيث سجل 3.40.04 دقائق حل بها تاسعا في المجموعة الرابعة.

وخرج الجزائري عنتر زرق العين بطل دورة العاب البحر الابيض المتوسط بحلوله سادسا في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 3.42.37 دقائق، ومواطنه طارق بوقنصة بحلوله سادسا في المجموعة الثالثة (3.45.65 د)، والسوداني عبدالله عبد القادر بحلوله في المركز الحادي عشر في المجموعة الثانية (3.47.78 د)، والسعودي محمد شاوين بحلوله المركز ذاته في المجموعة الاولى (3.49.03 د)، والقطري محمد كرني بحلوله في المركز الحادي عشر ايضا في المجموعة الثالثة (3.50.55 د)، والموريتاني عبدالله نانو صاحب المركز الثالث عشر في تصفيات المجموعة الاولى (4.09.77 د).