بيكهام .. التشبث بالكرة والمال حتى النفس الأخير

أين كرة القدم؟

امستردام - كشف نجم وسط المنتخب الانكليزي ولوس انجليس غالاكسي الاميركي ديفيد بيكهام الاربعاء انه يفضل اللعب مع ميلان الايطالي مجددا على العودة الى الدوري الانكليزي الممتاز.
واكد بيكهام الذي خاض مباراته رقم 113 مع المنتخب الانكليزي عندما تعادل الاخير مع مضيفه الهولندي 2-2، ان ميلان يعتبر خياره الاوروبي الاول عندما ينتهي الدوري الاميركي للمحترفين.
ويأتي تصريح بيكهام بعد النصيحة التي وجهها له مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيللو بضرورة عودته للعب في اوروبا اذا ما اراد تعزيز حظوظه في ان يكون ضمن التشكيلة التي ستشارك في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.
ودفعت النصيحة التي وجهها كابيللو لبيكهام الصحف المحلية للتوقع بان يعود الاخير الى الدوري الانكليزي لاول مرة منذ 2003 عندما ترك حينها مانشستر يونايتد للعب مع ريال مدريد الاسباني، خصوصا ان وسائل الاعلام ذكرت بان توتنهام وبورتسموث وحتى تشلسي مهتمة بخدماته.
لكن بيكهام الذي دفع اموالا من جيبه الخاص من اجل اللعب مع ميلان على سبيل الاعارة بعد انتهاء الموسم الكروي في الولايات المتحدة، اكد انه يفضل اللعب مع الفريق اللومباردي على العودة الى انكلترا.
وأجاب بيكهام عندما سئل عن احتمال عودته الى انكلترا قائلا "كلا. ما اعنيه هو اني لن اقف هنا واقول ان هذا الامر لن يحصل بتاتا (العودة الى بلاده) لكن من الواضح اني استمتعت بالفترة التي قضيتها في ميلان وهم اعربوا عن رغبتهم بعودتي. انتم تعلمون ان ميلان هو احد افضل الاندية في العالم".
ويعي بيكهام تماما ان كابيللو يريده ان يعود للعب في اوروبا قبل نهاية العام الحالي، اذا اراد نجم "الشياطين الحمر" السابق ان يشارك في مونديال جنوب افريقيا، وهو قال بهذا الصدد "لقد قرأت هذا الموضوع (تصريح كابيللو) منذ حوالي يومين وهذه اخبار قديمة. كنت اعلم هذا الامر، الجميع يعلم ذلك وهو امر متداول به منذ فترة طويلة. من المهم ان العب في دوري اوروبي استعدادا لكأس العالم".
وتابع "ساركز على ما تبقى من الموسم مع لوس انجليس غالاكسي وعندما ينتهي بعد عدة اشهر ساضع خططي. انا متأكد بنسبة 95 الى 99 بالمئة من ان هذا الامر سيحصل (ينتقل الى اوروبا)، وبالتالي وكما قلت من المهم جدا ان اركز على موسمي مع غالاكسي وما ان ينتهي سيكون هناك قرار مني شخصيا من النادي الذي سانتقل اليه".
ولم يكن الاختبار الاول لبيكهام خارج الدوري الاميركي مرحبا به لان جماهير غالاكسي استقبلت النجم الانكليزي بصافرات الاستهجان في اول مباراة له مع الفريق الاميركي منذ عودته من فترة الاعارة وذلك عندما كان الاخير يلعب امام ميلان بالذات في لقاء ودي.
لكن الوضع تحسن لاحقا بعدما لعب بيكهام دورا في الاداء الجيد الذي يقدمه الفريق حيث يحتل حاليا المركز الثاني في مجموعته الغربية وهو مرشح للتأهل الى الادوار الفاصلة.
وعلق بيكهام على وضعه في الفريق حاليا قائلا "الاوضاع تسير بشكل جيد، لذلك اريد التركيز على ما تبقى من مشواري مع غالاكسي واريد ان انهي الموسم بطريقة جيدة".
وتحدث بيكهام عن المنتخب الانكليزي الذي عاد من بعيد وحول تخلفه امام مضيفه الهولندي بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2، قائلا "نملك فريقا كاملا من اللاعبين الشبان المثيرين وليس 11 لاعبا فقط. نملك عددا كبيرا من اللاعبين الذين بامكانهم ان يدخلوا الى المباراة ويقلبون الوضع".
واختبر المنتخب الانكليزي هذا الامر في امستردام عندما زج كابيللو بجيرماين ديفو وكارلتون كول وجيمس ميلنر في الشوط الثاني، ما ساهم في انتفاضة منتخبه واداركه التعادل بفضل هدفين من ديفو.
يذكر ان المنتخب الانكليزي اقترب كثيرا من التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية في منافسات المجموعة السادسة، وهو يملك 21 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن المنتخبين الكرواتي والاوكراني.
واصبح منتخب "الاسود الثلاثة" بحاجة الى ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث الاخيرة لكي يضمن تأهله الى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في مسيرته المتوجة بلقب واحد ظفر به عام 1966 في ارضه على حساب المانيا.
وسيضمن المنتخب الانكليزي تأهله في الجولة المقبلة التي تقام في التاسع من ايلول/سبتمبر المقبل في حال فوزه على ضيفه الكرواتي، علما بأنه كان تغلب على الاخير في عقر داره 4-1 ذهابا.