حتى الأطفال يبحثون عن الجنس في الإنترنت

الانترنت تهجِّر الطفولة

نيويورك ـ أظهرت دراسة عن أكثر الموضوعات شيوعاً التي يبحث عنها الاطفال على الانترنت أنهم يستخدمون موقع يوتيوب لمشاهدة أفلام الفيديو كما يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي للاتصال بالأصدقاء ويبحثون عن كلمتي "جنس" و"صور فاضحة".

وأعلنت شركة سيمانتيك لأمن الكمبيوتر عن أكثر مئة موضوع للبحث خلال الفترة من فبراير/شباط ويوليو/تموز من خلال خدمة أونلاين فاميلي نورتون التي تساعد الاسر على الرقابة على أبنائها وتراقب استخدام الاطفال والمراهقين للانترنت.

ووجدت أن أكثر موضوعات البحث شيوعاً على الانترنت هو موقع يوتيوب لتبادل ملفات الفيديو التابع لشركة غوغل وأيضاً الشخصية الخيالية فريد فيغلهورن الذي يحب الأطفال ملفات الفيديو الخاصة به والتي احتلت المركز التاسع.

وكان محرك البحث غوغل ثاني أكثر مواقع البحث شعبية واحتل ياهو المركز السابع في حين أن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي احتل المركز الثاني وجاء ماي سبيس في المركز الخامس بالقائمة.

ولكن موضوعي "جنس" و"صور فاضحة" كانا أيضاً ضمن أول عشر موضوعات اذ احتل الجنس المركز الرابع وصور فاضحة المركز السادس.

ومن موضوعات البحث الاخرى نجم البوب الراحل مايكل جاكسون وايباي وويكيبيديا ومايلي سايروس التي تقوم بدور هانا مونتانا في المسلسل الذي أنتجته ديزني وحقق نجاحاً كبيراً وتيلور سويفت وأغنية "بوم بوم بو" لفريق بلاك ايد بيز.

وقالت ماريان ميريت المسؤولة عن سلامة الانترنت بشركة سيمانتيك التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا إن هذه القائمة تظهر أن على الآباء أن يكونوا على علم بما يفعله أبناؤهم على الانترنت.

وتم إعداد هذه القائمة بعد أن درست سيمانتيك 3.5 مليون عملية بحث قامت بها خدمة اونلاين فاميلي نورتون التي تتيح للآباء معرفة الموضوعات التي يبحث عنها أبناؤهم ومن الذين يتحدثون معهم في خدمات الرسائل الفورية وما هي شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها.