عادل امام يسرق مصرفا اسرائيلياً ويهرب الى لبنان وسوريا والعراق

الولد الشغال

القاهرة - كشف الفنان عادل امام انه سيبدأ بعد شهر رمضان المقبل تصوير فيلمه الجديد "فرقة ناجي عطالله" من اخراج ابنه البكر رامي والذي يستعرض الاوضاع في العالم العربي من خلال مغامرة سرقة مصرف اسرائيلي.
وقال عادل امام ان "الفيلم يهدف الى استعراض الاوضاع في العالم العربي الى جانب اوضاع المجاعة في افريقيا من خلال الفيلم الذي يستند الى الاثارة والمغامرة".
واوضح ان الفيلم سيتم تصويره بشكل اساسي في القاهرة مع بعض المشاهد في لبنان وسوريا.
والفيلم من تأليف يوسف معاطي وكان كتب قبل احداث غزة الاخيرة. ويلعب دور البطولة فيه الى جانب عادل امام هند صبري وعدد من النجوم.
وقال امام "يتضمن الفيلم قيامي وابنائي بسرقة بنك اسرائيلي ثم الهروب الى لبنان حيث نقع بين ايدي حزب الله بعد رحلة شاقة في جبل لبنان".
واضاف "الا انه فيما بعد يسهم رجال حزب الله بنقلنا الى سوريا حيث اتعرف هناك على احد دعاة السلام الاجانب، ومن ثم ننتقل الى العراق حيث نتعرض للاوضاع القائمة هناك من خلال السفارة المصرية في العراق".
واوضح ان "ابطال الفيلم يقعون باسر مجموعة صومالية حيث تختطف الطائرة التي تقلهم من العراق الى مصر، وفي الصومال يتم نقلهم الى احدى القرى الصومالية حيث نشاهد الفقر والمجاعة".
واستطرد قائلا "يتم الافراج عن الرهائن بعد ان تدفع دولهم فدية للخاطفين باستثنائنا، لان مصر نفت وجود مواطنين مصريين على متن الطائرة، فتسوء اوضاعنا الا ان تطورات تحدث ويتم الافراج عنا".
وبعد افراج الخاطفين عنهم، يقوم البطل باقناع ابنائه بالتبرع بالاموال التي سرقوها لصالح جياع افريقيا.
وردا على سؤال حول نيته تصوير فيلم من بطولته عن المفكر المصري نصر حامد ابو زيد الذي قامت محكمة مصرية بتكفيره وتطليقه من زوجته باعتبار ان كتابته مسيئة للاسلام وتتنكر للدين الاسلامي قال امام "افكر بذلك الا انه سيكون بعد فيلم -سرقة ناجي عطالله-".
ويغادر عادل امام القاهرة في الايام المقبلة بصحبة فيلمه الجديد "بوبس"، من اخراج وائل احسان وتأليف يوسف معاطي والذي انتهى تصويره مؤخرا، الى هولندا حيث سيعرض هذا الفيلم في عروض خاصة في ثلاث مدن هولندية.
وكانت الشركة المنتجة "جود نيوز" اكدت ان العرض الخاص للفيلم في القاهرة سيكون السبت.
وبعد جولته في هولندا سيسافر الفنان المصري الى باريس لاستكمال علاج حنجرته في فرنسا على ان يعود خلال اسبوعين ليبدأ العروض الصيفية لمسرحية "بودي غارد".
واكد امام ان السنة الحالية ستشهد بعد الموسم الصيفي توقف عروض هذه المسرحية "من اخراج ابنه رامي ايضا" بعد 11 عاما من العرض المستمر على خشبة المسرح، على ان يبدأ مسرحية جديدة في العام المقبل.
وقد سجلت مسرحية بودي غارد الرقم القياسي لطول فترة عرضها على المسرح، وهو الرقم الثاني لعادل امام بعد ان بقيت مسرحية "الواد سيد الشغال" تعرض طيلة ثماني سنوات وحققت اعلى ارباح في تاريخ المسرح المصري في حينه.
وتمكن عادل امام من خلال مسرحية "مدرسة المشاغبين" من ان يصبح نجم المسرح الكوميدي في مصر، الى جانب نجوميته السينمائية التي زادت تالقا بعد هذه المسرحية التي عرضت للمرة الاولى في 1973.
وكان رامي امام "38 عاما" اخرج لوالده افلام "امير الظلام" قبل سبعة اعوام و"حسن ومرقص" صيف العام الماضي وهو فيلم شاركه في بطولته الفنان عمر الشريف ويتطرق الى العلاقة بين الاقباط والمسلمين.
يذكر ان نجل عادل امام الثاني، محمد، شارك والده الى جانب نجوم الشاشة المصرية في فيلم "عمارة يعقوبيان" المقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للروائي علاء الاسواني، وقد كتب سيناريو الفيلم وحيد حامد واخرجه نجله مروان حامد.