لقاء سويدان: أنا مطربة بلا مساعدة زوجي

القاهرة
'فرحة حياتي'

قررت الفنانة لقاء سويدان أن لا تكتفي بالتمثيل وخوض مجال الغناء، بل فاجأت الجميع بأن أول ألبوماتها الغنائية "فرحة حياتي" في طريقه للأسواق قريبا وهو من إنتاج شركة عالم الفن.
ويضم الالبوم 10 أغنيات متنوعة منها "كان بيتسلى" و"أوعدني نعيش" و"على عيني" و"أحلى بنات" كتبها مجموعة من الشعراء من بينهم جمال بخيت وأمير طعيمة وعاطف ثابت.
كما استعانت بمجموعة من الملحنين مثل محمد رحيم وشريف تاج ومصطفى صبري، وقام بالتوزيع الموسيقي كل من كريم عبد الوهاب وأحمد عادل ووليد الميمني.
ونفت زوجة الممثل المصري حسين فهمي ما يتردد أنه لولا مساعدة زوجها لما وصلت لما هي عليه الآن.
وقالت "على الرغم من قلقي فى البداية من مثل تلك الأقاويل التي كنت أعلم أنها ستتردد، وسيقال أنه يرشحني للأعمال المختلفة، ويساعدني بعلاقاته الواسعة مع جهات الإنتاج، لكني أؤكد قبل كل شيء انني فنانة قدمت أعمالا جادة ومهمة".
واضافت "لم يكن لحسين أي دور فى ترشيحي للأدوار أو زيادة مساحتها، فأنا بطلة قبل زواجي منه، ومنذ طفولتي وأنا على الشاشة، عملت وأنا طفلة مع سعاد حسني وأحمد زكي في مسلسل 'هي وهو' وقدمت مسلسلات أطفال كثيرة، وعندما تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قمت بدور البطولة أمام الفنان نور الشريف بعد تخرجي من المعهد مباشرة من خلال مسرحية 'لن تسقط القدس' ومسرحية 'سر الهوى' أمام علي الحجار، و'عنتر وعبلة' أمام أحمد ماهر، و'أهلا يا بكوات' أمام حسين فهمي وعزت العلايلي وكنت دائما وما زلت أرفض الواسطة، ولا أفرض نفسي على أحد".
أما عن اتجاهها للغناء، فقالت "علاقتي بالغناء قديمة، وتعود إلى فترة الطفولة عندما كنت أشارك فى تقديم أغاني الأطفال والأوبريتات الغنائية مع الموسيقار عمار الشريعي. وبالفعل قد انتهيت من تصوير كليب غنائي من ألبومي القادم وهو بعنوان 'مش عارفة' وسوف يذاع قبل طرح الألبوم في السوق خلال الأيام القليلة القادمة".
وعن توقعات استقبالها كمطربة، رأت سويدان أنها بشهادة كل من سمعها "صوت مختلف"، قائلة "لقد حرصت على اختيار كلمات الأغاني الأكثر رومانسية بحيث يكون وقعها علي القلب رقيق، ومن جانب آخر تشدد على مسألة الوفاء في الحب".
يذكر أن لقاء تشارك زوجها الفنان حسين فهمي مسلسل "قاتل بلا أجر" وتراهن على تحقيقه نجاحا كبيرا عند عرضه.