انتخابات الاتحاد العربي لكرة القدم تؤجل الى العام المقبل

وحدة صف

الرياض - أعلن الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن الجمعية العمومية للاتحاد أقرت بالاجماع في اجتماعها الثالث عشر الاثنين في الرياض تأجيل موعد انتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لمدة عام.
وأوضح الامير سلطان في تصريح صحافي أن التأجيل جاء بناء على التوصية التي قدمت من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي على أن يعقد العام المقبل في مكة المكرمة.
واضاف أن أسباب التأجيل جاءت رغبة في توحيد الصف الرياضي العربي وإجراء المزيد من المشاورات والدراسات حول تطوير لوائح وأنظمة وبرامج الاتحاد وذلك من خلال المؤتمر العام الذي تقرر عقده بالقاهرة.
ونوه الأمير سلطان بجهود الاتحاد العربي وأدواره في الوقوف إلى جانب الاتحادات العربية في كل من آسيا وافريقيا في سعيها لحجز مكان لها داخل أروقة الاتحادات القارية والدولية للرياضة وكذا زيادة حصتي القارتين الأسيوية والإفريقية في نهائيات كأس العالم، مؤكدا أن ذلك جعل هذه الإستراتيجية تحظى بتقدير كبير في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية وكان لها الأثر البالغ في توثيق العلاقات العربية الدولية.
واشاد في هذا الصدد بالعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد العربي بالاتحاد الدولي والاتحادات القارية معبرا عن أمله بتكثيف التعاون فيما يخدم الأهداف المشتركة.
واستعرض الأمير سلطان ما تضمنه تقرير اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي عن الفترة الماضية من انجازات ومنها مسابقة دوري أبطال العرب والبطولة التجريبية الأولى لكرة القدم الشاطئية والبطولة التجريبية الرابعة لكرة القدم داخل الصالات واكد بخصوص الاخيرة "اننا نسعى إلى جعلها بطولة رسمية".
واضاف "لا يفوتني أن أشير إلى أننا وضعنا برنامج عمل ننجز فيه مقر الاتحاد الجديد بمدينة الرياض والذي سيكون إن شاء الله نقلة تطور نوعية لمسيرة الاتحاد. اتخذنا بالفعل خطوات عملية لإنشاء صندوق لتمويل مخططنا للتطوير الشامل للكرة العربية من خلال دعم إتحاداتنا الوطنية ومنها تأهيل الحكام والمدربين والكوادر الإدارية والفنية التي من شأنها المساهمة في رقي الكرة العربية".
ودعا رئيس الاتحاد العربي أعضاء الجمعية العمومية إلى المشاركة في مؤتمر حوار رياضي يعقد خلال ستة أشهر في القاهرة لدراسة وضع الاتحاد وإعادة النظر في نظامه الأساسي ولوائحه وتحديثيها وتطوير العمل داخل أسرة الاتحاد. وقال "من أجل ذلك سأبادر إلى تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة محمد راوراوة النائب الثاني لرئيس الاتحاد وسيتم رفع التوصيات للجمعية في اجتماعها القادم الذي سيعقد في مكة المكرمة".
وعن دخول القطري محمد بن همام للترشح لرئاسة الاتحاد، أوضح الامير سلطان أن المجال مفتوح للجميع وهذا شيء طبيعي في كل المجالات مشيرا إلى حرص الاتحاد على دعم الامانة العامة بالخبرات والكفاءات في مجال التنظيم والإدارة.
وأكد الأمير سلطان "مسؤولية الجميع في بقاء اتحادنا العربي قويا كما كان دائما، وأن يتواصل العمل نحو تحقيق المزيد من الغايات والأهداف الخيرة التي من شانها تعزيز ما تحقق من منجزات على مجمل برامج وأنشطة الاتحاد وتتحد الكلمة تجاه كافة القضايا على المستوى القاري والدولي بما يخدم رياضة كرة القدم في آسيا وافريقيا والعالم أجمع".
وأضاف أن "هذه الإستراتيجية هي التي انتهجها الاتحاد منذ تأسيسه والتي كان لها بالغ الاثر في تحقيق الكثير من المعطيات والمنجزات المشرفة للكرة العربية"، مشيدا في هذا الصدد بتعاون الجميع والذي كان له نصيب في توجيه بوصلتها نحو منطقة النجاح والتميز.