القضية الفلسطينية تفتح 'البوابة الثانية'

القاهرة
ليلى وابن عمها الصعيدي المحافظ

تشكل القضية الفلسطينية محور أحداث مسلسل "البوابة الثانية" وذلك من خلال قصة أسرة مصرية ترتبط بعلاقة حب وجيرة وصداقة مع أسرة فلسطينية.
تواجه الأسرة المصرية رحيل عائلها عن الحياة، لتتولى الأم رعاية ابنتها الشابة وابنها الطفل ذي الاثني عشر عاما والذي يُختطف على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء رحلة مدرسية على الحدود الفلسطينية.
فتضطر الأم، الأستاذة الجامعية، للسفر إلى فلسطين وبذل الجهود للإفراج عن ابنها، وهنا يكون مدخل المسلسل للتعرض لقضية الأطفال الفلسطنيين المعتقلين في سجون إسرائيل، بل والواقع الداخلي الفلسطيني وما يعانيه من ويلات جراء الاعتداء المتواصل عليه من جانب قوات الاحتلال.
أما الأسرة الفلسطينية فالأب مراسل أخبار نشط في اكتشاف أبعاد القضية مما يجعله هدفا للمخابرات الإسرائيلية ويمنع من دخول فلسطين ولو لزيارة قصيرة.
ويشهد المسلسل مشاركة مجموعة من الفنانين اللبنانيين لأول مرة وهم كارمن، فادي ابراهيم، مجدي مشموش، عصام الاشقر وليلى قمري، وجميعهم يلعبون أدوارا أساسية وهذا يحدث لأول مرة.
وأكدت الفنانة نبيلة عبيد التي تلعب دور البطولة علي أن المسلسل سيعرض في رمضان القادم، وأنه "سيكون من الأعمال المهمة لأنه يتعرض لما يعانيه اخواننا الفلسطينيون تحت الاحتلال الإسرائيلي".
وقالت إنها تجسد شخصية الأستاذة الجامعية ليلى ذات الأصل الصعيدي، والتي انتقلت إلى القاهرة مع زوجها إلا أنه يموت في ظروف غامضة، فتتحمل مسؤولية تربية ابنتها وابنها وتواجه بمفردها قضية خطف الابن على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وكشف الفنان هشام عبد الحميد أن المسلسل يمثل أول تعاون بينه وبين النجمة نبيلة عبيد والمخرج علي عبد الخالق في أول تعاون له معهما. يجسد فيه دور حازم جار ليلى وتجمع بينهما علاقة حب جارف، إضافة إلى مساندتها في تربية أولادها ومرافقتها إلى فلسطين بعد خطف ابنها.
و يجسد الفنان أحمد ماهر شخصية الصعيدي المتمسك بالتقاليد، وهو ابن عم ليلى وشقيق زوجها، ويقف إلى جانبها في أزمتها والاهتمام بابنتها أثناء غيابها لاسترجاع ابنها المخطوف.
أما الفنانة اللبنانية كارمن التي سبق لها وأن اشتركت مرة واحدة في عمل درامي مصري هو "بطل من الجنوب" مع النجمة نجلاء فتحي، تجسد شخصية سيدة فلسطينية يتعرض ابنها للتعذيب والاعتقال.
المسلسل قصة وسناريو وحوار كوثر مصطفى ومحمد عبد الخالق، وإخراج علي عبد الخالق، وتمثيل شعبان حسين، نيفين رفعت سلامة، عزة بهاء، أحمد أسامة عبد الخالق وهناء بركات.