بطولة اسبانيا تسجل يوم الاهداف اليتيمة للكبار

صاحب هدف برشلونة الوحيد

مدريد - حققت فرق برشلونة المتصدر وريال مدريد الثاني وحامل اللقب في الموسمين الماضيين واشبيلية الثالث انتصارات هزيلة بنتيجة 1-صفر على مضيفتها بلد الوليد وملقة وريكرياتيفو هويلفا على التوالي، فيما تعرض فياريال وصيف البطل لخسارة مزدوجة أمام مضيفه الميريا السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حقق برشلونة الاهم بحصوله على النقاط الثلاث في السباق الى اللقب مع ريال مدريد الثاني وبطل الموسمين الماضيين.
ورفع برشلونة رصيده الى 72 نقطة مقابل 66 لريال مدريد الذي فاز بدوره بصعوبة بهدف وحيد للارجنتيني غونزالو هيغوين (49) الذي رفع رصيده الى 16 هدفا.

في المباراة الاولى، عجز برشلونة عن هز شباك مضيفه في الدقائق الاربعين الاولى قبل ان يمرر تشابي هرنانديز الكرة باتقان الى ايتو الذي تابعها بيمناه من داخل المنطقة (40) مسجلا هدفه السادس والعشرين في البطولة يتصدر بها الترتيب.

ولم تنجح المحاولات المتكررة لبرشلونة بهدف زيادة الغلة في الشوط الثاني، وتحطمت معظم هجماته عند الخط الدفاعي الثاني فاكتفى بالهدف الوحيد.

وفي الثانية، سجل هيغوين الهدف بطريقة رائعة بعدما هرب من مدافعين اثنين في الجهة اليمنى وارسل الكرة عرضية زاحفة في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس، وكان على وشك تسجيل الثاني بطريقة مماثلة تماما (84)، بينما اهدر الهولندي رافائيل فان در فارت فرصة هدف محقق من انفراد تام بالحارس ورفع الكرة من فوقه باتجاه المرمى الخالي فاخطأ التقدير (51)، وفوت راوول غونزاليز فرصة تعزيز تقدم فريقه لكنه تزحلق وهو منفرد يحاول التسديد فطاشت كرته (90).

في المقابل، تصدى الحارس المتألق ايكر كاسياس لعدة كرة خطرة حارما اصحاب الارض من تبديل النتيجة.

وفي المباراة الثالثة، حذا اشبيلية حذو برشلونة وريال مدريد واكتفى بهدف يتيم لهدافه المالي فريديريك كانوتيه الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء (33) رافعا رصيده الشخصي الى 16 هدفا.

انتهاء موسم كازورلا

وفي اللقاء الرابع، اذل الميريا ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة افتتحها في وقت مبكر هداف الفريق الفارو نيغريدو (7) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا في المركز الثالث لترتيب الهدافين.

واضاف بابلو بياتي الثاني (20)، واختتم مانيه بالثالث (35).

وكان لهذه النتيجة الثقيلة في الشوط الاول اثرها على اداء الضيوف في الثاني فطرد منهم الفرنسي روبير بيريس (59) لكن النتيجة لم تتبدل.

وكانت خسارة فياريال في المباراة مزدوجة فاضافة الى الاهداف الثلاثة وفقدان 3 نقاط في السباق، تعرض لاعب وسطه الانيق الدولي سانتي كازورلا لكسر في قصبة الساق الصغرى للقدم اليمنى.

واكد النادي الاسباني ان كازورلا يشكو من كسر في قصبة الساق ولن يلعب هذا الموسم.

وتعرض كازورلا لسقوط خاطئ بعد اصطدام مع لاعبين اثنين من الميريا حسب النادي الذي اشار الى ان اللاعب سيخضع لفحوص معمقة الاثنين سيتقرر على ضوئها موعد اجراء العملية.

وحقق اتلتيك بلباو فوزا صعبا ايضا على ضيفه مايوركا بهدفين لفرانشيسكو يستي (3 من ركلة جزاء) وخافي مارتينيز (83) مقابل هدف لخوسيه خورادو.

وتميزت مباراة ريال بيتيس وضيفه نومانسيا باللون الاحمر بعد اشهار البطاقة الحمراء 3 مرات دون المرور بالصفراء واحتساب 3 ركلات جزاء وانتهت بتعادلهما 3-3.

وسجل سيرجيو غارسيا (9) وخيسوس كابي (84) وريكاردو اوليفيرا (89) من ركلة جزاء تسبب بها مانويل بافون وطرد اهداف اصحاب الارض، وكارلوس اراندا (39 و90 من ركلة جزاء تسبب بها اوليفيرا وطرد) وخوسيه باكيرو (75) من ركلة جزاء تسبب بها نيلسون وطرد.

وتختتم المرحلة الاحد حين يلتقي اتلتيكو مدريد مع اوساسونا، واسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفالنسيا مع خيتافي، وسبورتينغ خيخون مع راسينغ سانتاندر.

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة: 72 نقطة من 29 مباراة
2- ريال مدريد: 66 من 29
3- اشبيلية: 57 من 29
4- فياريال: 48 من 29
5- اتلتيكو مدريد: 43 من 28