البرتغالي بيسيرو مدربا جديدا للمنتخب السعودي

بيسيرو درب الهلال السعودي لمدة موسم واحد (2006-2007)

الرياض - اعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثاء تعاقده مع البرتغالي جوزيه فايتور دوس سانتوس بيسيرو للاشراف على الادارة الفنية للمنتخب السعودي خلفا للمحلي ناصر الجوهر.

واوضح نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي رئيس لجنة المنتخبات الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز ان اختيار المدرب البرتغالي بيسيرو جاء بعد التشاور مع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي وبعد الاطلاع على ملفات عدد من المدربين العالميين المتاحين، مشيرا الى ان الآراء أجمعت على انه الانسب لتولي هذه المهمة خلال هذه الفترة نظرا لمعرفته بكرة القدم السعودية وتدريبه في الملاعب السعودية خلال الفترة الماضية.

وأضاف ان بيسيرو سيصل الى المملكة الجمعة المقبل مع الطاقم التدريبي المساعد له والمكون من مساعد للمدرب ومدرب للياقة ومدرب حراس مرمى وذلك لتوقيع العقد والاطلاع على جميع المباريات للمنتخب السعودي والأندية السعودية المسجلة ومتابعة ما تبقى من مباريات الدوري السعودي في هذه الفترة ليبدأ اختيار عناصر المنتخب للاعداد لمشاركات المنتخب في المباريات المتبقية له في التصفيات النهائية للتأهل لكأس العالم.

واعرب عن متمنياته بالتوفيق للمنتخب السعودي فيما تبقى له من مباريات، ومناشدا جميع الجماهير السعودية والاعلام السعودي بالوقوف مع منتخب بلاده.

يذكر ان بيسيرو يعد من المدربين الذين يجمعون في فكرهم التدريبي بين المدرستين الأوروبية والبرازيلية.

ويملك بيسيرو المولود في 4 نيسان/ابريل عام 1960 خبرة في مجال التدريب بعد ان كان مساعدا لمواطنه كارلوس كيروش عندما كان الاخير مدربا لريال مدريد الاسباني، ثم انتقل للاشراف على سبورتينغ لشبونة وقاده الى نهائي كاس الاتحاد الاوروبي عام 2005.

واشرف بيسيرو ايضا على تدريب الهلال السعودي لمدة موسم واحد (2006-2007) وحقق معه 14 فوزا وصدارة الدوري، ثم باناثينايكوس اليوناني الموسم الماضي (2007-2008)، ورابيد بوخارست الروماني منذ الصيف الماضي.

بدأ مسيرته التدريبية عام 1992 مع فريق يونياو دي سانتاريم حتى عام 1994 حيث انتقل الى تدريب يونياو دي مونتيمور حتى 1996 عندما انتقل الى تدريب اورينتال حتى عام 1999 ومنه الى ناسيونال (1999-2003) وقاده الى احراز لقب بطل دوري الدرجة الثانية وبالتالي صعوده الى الدرجة الاولى ومنه الى الدوري الممتاز.