كأس انكلترا: ارسنال يسحق كارديف برباعية نظيفة

ادواردو فرض نفسه نجما للمباراة

لندن - بات ارسنال اخر المتأهلين الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه كارديف وصيف بطل النسخة الاخيرة 4-صفر الاثنين على استاد "الامارات" في المباراة المعادة بينهما ضمن الدور الرابع.

وكانت المباراة مقررة في الثالث من شباط/فبراير الحالي لكنها تأجلت بسبب الثلوج، علما بان المباراة الاولى بينهما التي اقيمت في كارديف انتهت بالتعادل السلبي.

ويلتقي ارسنال في الدور ثمن النهائي مع بيرنلي.

ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع بيرنلي (اولى)، علما بان الفائز منهما سيلتقي مع الفائز من مباراة شيفيلد يونايتد وهال سيتي.

وستقام مباريات ربع النهائي في السابع والثامن من الشهر المقبل واوقعت القرعة مانشستر يونايتد مع الفائز من مباراة سوانسي وفولهام، وتشلسي مع الفائز من مباراة كوفنتري وبلاكبيرن، وايفرتون مع الفائز من وست هام وميدلزبره.

وكان ارسنال صاحب الافضلية منذ البداية وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة لهز الشباك مستغلين الخطة الدفاعية لكارديف.

وفرض المهاجم البرازيلي الاصل الكرواتي الجنسية ادواردو الفيس دا سيلفا العائد الى الملاعب بعد غياب نحو عام بسبب الاصابة، نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين الاول في الدقيقة 20 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من المكسيكي كارلوس فيلا (20)، علما بانه الهدف الاول له منذ الثاني من شباط/فبراير 2007، والثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة من قبل المدافع غافين راي.

وكان دا سليفا تعرض في شباط/فبراير 2007 الى اصابة خطيرة في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه ارسنال امام مضيفه برمنغهام سيتي في الدوري المحلي، ما انهى موسمه وحرمه من المشاركة في نهائيات كأس اوروبا.

وأضاف الدنماركي نيكلاس بيندتنر بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الفرنسي سمير نصري (34)، ثم اختتم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، بديل ادواردو، المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89 اثر تلقيه كرة من بيندتنر.