دورة دبي: خروج سافينا على يد رازانو

رازانو تفاجئ سافينا

دبي - حققت كل من الصربية يلينا يانكوفيتش والروسية فيرا زفوناريفا والاميركية فينوس وليامس المصنفات ثالثة وخامسة وسادسة على التوالي انتصارات ساحقة في طريقها الى ربع نهائي دورة دبي الدولية في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.
ولقيت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثانية خسارة مفاجئة امام الفرنسية فيرجيني رازانو 4-6 و2-6 في الدور الثاني الثلاثاء.
وفي الدور الثاني ايضا، فازت يانكوفيتش على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-3 و6-2، وزفوناريفا على مواطنتها فيرا دوتشيفينا 6-صفر و6-3، وفينوس وليامس على الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا 6-صفر و6-1.
لم تواجه كل من اللاعبات صعوبات كبيرة في العبور الى دور الثمانية بفضل الضربات القوية من الخط الخلفي للملعب والثبات على مستوى واحد طوال المباراة خصوصا بالنسبة الى فينوس وليامس التي قدمت عرضا رائعا ولم تترك اي فرصة لمنافستها لالتقاط انفاسها.
وتلتقي الاميركية في ربع النهائي مع الفرنسية اليزي كورنيه التي تغلبت على الالمانية جوليا شكروف بسهولة ايضا 6-1 و6-2، اما يانكوفيتش فتلعب في مباراتها المقبلة مع الفائزة من الهندية سانيا ميرزا والاستونية كايا كانيبي، في حين تواجه زفوناريفا الفرنسية ماريون بارتولي او الايطالية فرانشيسكا سكيافوني.
واعفيت زفوناريفا من خوض الدور الاول بعد ان اعلن المنظمون تأهل المصنفات الاربع الاوليات الى الدور الثاني مباشرة، وكانت حضرت الى دبي قادمة من باتايا التايلاندية حيث توجت بطلة لدورتها بفوزها على ميرزا 7-5 و6-1 في المباراة النهائية اول من امس الاحد.
وفشلت سافينا، حاملة فضية اولمبياد بكين الصيف الماضي، في فرض ايقاعها منذ بداية مباراتها مع رازانو فارتكبت العديد من الاخطاء المباشرة، فيما كانت تحركاتها بطيئة نوعا ما فسهلة المهمة على منافستها لكسر ارسالها في اكثر من مناسبة فخسرت بسهولة في مجموعتين نظيفتين 4-6 و2-6.
وبلغت ربع النهائي ايضا، الصينية جاي زهينغ بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور 3-6 و7-5 و7-5، والاسبانية انابيل مدينا غاريغيس بتغلبها على الاوكرانية الونا بوندارينكو 6-2 و7-5.
يذكر ان الدورة كانت شهدت امس خروج الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة ووصيفة بطلة العام الماضي من الدور الثاني بخسارتها امام مواطنتها ايلينا فيسنينا الصاعدة من التصفيات 4-6 و6-3 وصفر-6.
وخسرت كوزنتسوفا النهائي امام مواطنتها ايلينا ديمنتييفا الرابعة 6-4 و3-6 و2-6، والتي تبدأ الدفاع عن لقبها اليوم بمواجهة النمسوية سيبيل بامر في الدور الثاني ايضا.