مجموعة حديدية جديدة في 'شاعر المليون'

يحدوهم الأمل

أبوظبي ـ حلقة جديدة من برنامج "شاعر المليون" يتنافس فيها ستّة شعراء من دول عربيّة مختلفة في ثاني حلقات المرحلة الثانية من المنافسات على بيرق ولقب النسخة الثالثة في مسابقة "شاعر المليون".
وفي الحلقة التي ستبثّ الخميس على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الفضائية عند العاشرة والنصف ليلاً (بتوقيت الإمارات)، ويعاد بثّها في أوقات لاحقة على قناة شاعر المليون، يتنافس ستّة شعراء يشكّلون مجموعة حديديّة في مسيرة المنافسات، حيث تشير التوقّعات إلى أنّ منافسات الحلقة ستشهد الكثير من المتعة والإثارة نظراً لقوّة الشعراء وثراء تجاربهم الشعرية وتألقهم في المرحلة الأولى من المنافسات.
وسوف يشارك الشعراء المتنافسون بقصيدة حرّة لا تزيد على (15) بيتاً وقصيدة أخرى يجاري فيها كلّ شاعر قصيدة لأحد أشهر الشعراء الراحلين في المنطقة بقصيدة لا تزيد على (10) أبيات.
وسوف يتنافس خلال حلقة الجديدة كل من: بدر الضمني من الكويت يجاري الشاعر صقر النصافي، خليفة العامري من الإمارات يجاري الشاعر شليويح العطاوي، عايض الظفيري من السعودية يجاري الشاعر سليمان الهويدي، علي السبعان من السعودية يجاري الشاعر مشعل الهذّال، محمد قدر السرحاني من الأردن يجاري الشاعر قطن بن قطن، مشاري المري من الكويت يجاري الأمير الشاعر فيصل بن تركي آل سعود.
والشعراء الستة المتنافسون تأهلوا عن جدارة واستحقاق لهذه المرحلة، وسوف يحرصون على قوّة الحضور والأداء وحسن اختيار القصائد، ويحدو جميعهم الأمل في الحصول على أعلى درجات لجنة التحكيم للتمكّن من التأهّل للمرحلة الثالثة والتي تعد أكثر قوّة وحماسة، وتضمّ (12) شاعراً ليصبح البيرق على بعد خطوتين من كلّ منهم في هذه المرحلة.
يذكر أنّ التصويت لا يزال مستمرّا على خمسة من الشعراء المشاركين في الحلقة الأولى من المرحلة الثانية، وهم: شبيب بن عرار من قطر، عامر الحوسني من عُمان، عيدة الجهني وفهد الشهراني من السعودية، ومطلق الحريجي من الكويت.
وكانت لجنة التحكيم قد منحت بطاقة التأهّل الأولى للمرحلة الثالثة للشاعر السعودي عبد الله الخالدي، وسوف يستمرّ التصويت إلى بداية حلقة الخميس، ويتأهّل من خلاله الشاعران الحاصلان على أعلى نسبة من تصويت الجمهور إلى المرحلة الثالثة.