قناة قطرية جديدة للأطفال دون السابعة

'مولودة من رحم الجزيرة للاطفال'

الدوحة - اطلقت قطر قناة تلفزيونية فضائية جديدة للاطفال دون سن السابعة تحت مسمى "براعم" لتكون رافدا لقناة الجزيرة للاطفال التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وقناة الجزيرة للاطفال وقناة "براعم" الجديدة تابعتان لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تراسها حرم امير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

وقال المدير التنفيذي للقناة الجديدة محمود بوناب ان "براعم" التي بدأت البث في 16 يناير/كانون الثاني "خرجت من رحم 'الجزيرة للاطفال' وهناك على الأقل 30 إلى %40 من البرامج تم سحبها لصالح 'براعم'".

واضاف "كان هناك في الفترة الصباحية قرابة ست ساعات انتقلت إلى 'براعم' ويتوفر لدينا رصيد بآلاف الساعات من هذا المضمون".

وتابع بوناب في مؤتمر صحافي عقد للتعريف بالقناة الجديدة ان "'براعم' تتطلع الى تقديم مضمون راق وآمن لأطفالنا يكون قادرا على المنافسة في فضاء مسؤول يراعي خصوصياتنا الثقافية والاجتماعية".
وقال بوناب الذي يدير ايضا قناة الجزيرة للاطفال ان الجزيرة للاطفال "ستواصل مخاطبة الأطفال والتفاعل معهم بتقديم انتاج يرقى إلى مستوى ذكائهم وطموحهم، لكنها ستتوجه إلى الفئة العمرية من 7 الى 15 سنة".

واضاف "لم تسبق ان وجدت تجربة عربية متكاملة أو طموحة بهذا المستوى في مجال التلفزيون الموجه للطفل في هذه الشريحة العمرية".

واكد بوناب ان القناة "تنوي الوصول إلى الأسرة العربية والمشاهد العربي سواء كان طفلا أو ولي أمر أو مربيا في الكثير من المناطق العربية حسب الإمكانات المتوافرة لدينا".