كأس اسبانيا: دربي كاتالوني مثير

برشلونة يتمتع بخط هجوم قوي ومتجانس

مدريد - سيكون "دربي" برشلونة، عاصمة كاتالونيا، بين اسبانيول وضيفه برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، الاربعاء في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس اسبانيا صعبا للغاية، ويحل اشبيلية ضيفا على فالنسيا حامل اللقب في لقاء قمة.

في المباراة الاولى، لا يمكن التكهن بالنتيجة سلفا رغم الفارق الكبير بين محدلة برشلونة المتصدر برصيد 50 نقطة (16 فوزا وخسارة واحدة وتعادلان) وسلحفاة اسبانيول الثامن عشر برصيد 15 نقطة (3 انتصارات و10 هزائم و6 تعادلات)، وذلك لما تحفل به لقاءات الجيران من حساسية وندية وتنافس على الزعامة المحلية.

ومن المرجح ان يزج مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا بتشكيلته الاساسة منذ البداية تلافيا لحصول المفاجآت والوقوع في تخبط غير محسوب النتائج، وقد تأتي التبديلات التي سيعتمدها لاحقا سواء على صعيد الخطة او اللاعبين على ضوء نتيجة الشوط الاول.

من جانبه، سيحاول اسبانيول تقديم صورة طيبة امام غريمه المحلي زعيم كاتالونيا وبطولة الدوري دون منازع حتى الان، والثأر لهزيمته 1-2 في المرحلة الخامسة من الدوري، وسيعتمد على الارجح في ربع الساعة الاول الى امتصاص خطر الهجمات الاولى التي سيقوم بها ضيفه في محاولة لاحباط معنويات لاعبيه والامساك بعد ذلك بزمام المبادرة.

من جانبه، سيسعى فالنسيا رابع الترتيب (34 نقطة) الى عدم التفريط بفرصة اللعب على ارضه وبين جمهوره والى تحقيق فوز على ضيفه صاحب المركز الثالث (38 نقطة) يوفر عليه اجراء حسابات معقدة عندما يحل ضيفا عليه في 28 الحالي.

في المقابل، سيحاول اشبيلية من جانبه توظيف خسارة فالنسيا امام اتلتيك بلباو احد فرق وسط الترتيب 2-3 الاحد في المرحلة التاسعة عشرة، لمصلحته والظهور بصورة افضل مما كانت عليه الحال عندما تعادل على ارضه مع منافسه سلبا في المرحلة الثانية عشرة.

ويلعب الخميس اتلتيك بلباو المنتشي بانتصاره على فالنسيا مع سبورتينغ خيخون، ومايوركا مع بيتيس.