السفير الكوري بمصر يتوج الفائزين ببطولة التايكوندو

التايكوندو للجميع

القاهرة ـ تحت عنوان "التايكوندو للجميع" نظمت سفارة كوريا الجنوبية على مدي يومي 21، 22 ديسمبر/تشرين الأول الجاري دورة بطولة كأس السفير الكوري الرابعة للتايكوندو في نادي الشمس الرياضي وذلك في إطار جهود السفارة الكورية لنشر رياضة التايكوندو بين الشباب المصري.
وشارك في مراسم الافتتاح دال هو تشونج سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والذي أعرب عن سعادته البالغة بتنظيم هذه البطولة السنوية وحرصه العميق على تدعيم رياضة التايكوندو داخل مصر لا سيما، وإنها تشهد انتشاراً كبيراً في مختلف المحافظات المصرية.
وأكد السفير الكوري على أن رياضة التايكوندو شأنها شأن المسلسلات والدراما الكورية تلقي قبولاً واهتماماً واسعاً داخل مصر وهو ما يسهم في تعريف الشعب المصري بالثقافة الكورية مما يؤدى في النهاية إلى تحقيق التقارب والتفاهم بين الشعبين.
من جانبه أعرب المهندس حسام مرسي رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو عن شكره العميق للسفارة الكورية التي تحرص بصفة مستمرة على تدعيم رياضة التايكوندو في مصر مشيراً إلى أن التايكوندو يحظى بمكانة متميزة داخل مصر وهو ما يتضح في العدد الضخم من اللاعبين الذين ينضمون إلى الاتحاد في كل عام.
وشارك في البطولة نحو 275 لاعباً ولاعبة يمثلون 28 نادياً من مختلف ربوع الجمهورية وقد شهدت البطولة منافسات قوية من جانب المشاركين في البومزا والكروجي لفئتي الناشئين والشباب. كما شهدت حضوراً كثيفاً من جانب أولياء الأمور ومدربي ومحبي رياضة التايكوندو في مصر.
وفي ختام البطولة توج السفير الكوري الفائزين الذين أعربوا على تقديرهم العميق للسفارة لتنظيم هذه البطولة التي تسهم بفعالية في تشجيع المزيد من الشباب على ممارسة التايكوندو.
كما أهدى السفير الكوري الفائزين مجموعة كبيرة من الهدايا القيمة المقدمة من الشركات الكورية في مصر.