غضب سعودي من التحكيم الآسيوي

ذبحونا حكامك يا ابن همام

الرياض ـ طلب الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من الامانة العامة للاتحاد برفع مذكرة احتجاج رسمية الى الاتحاد الدولي تتضمن ما تواجهه المنتخبات السعودية من تجاوزات وأخطاء تحكيمية خلال مشاركتها في المسابقات والبطولات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الآسيوي.

وشن سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية، هجوماً لاذعاً على حكم لقاء المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية الاربعاء موضحاً بأن "الحكم كان أسوأ ما في اللقاء".

وخسرت السعودية امام كوريا الجنوبية صفر-2 الأربعاء في الجولة الرابعة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010، ولعبت منذ الدقيقة 59 بعشرة لاعبين بعد نيل نايف الهزازي بطاقتين صفراوين.

وتابع رئيس الاتحاد السعودي "التحكيم الأسيوي سيئ حتى الآن في التصفيات والأخطاء واضحة جداً وتضرر منها المنتخب السعودي".
واضاف "الحكم حرمنا ركلة جزاء واضحة وزاد من سوء أدائه طرده للمهاجم نايف هزازي"، مؤكداً "بعد الآن لن نصبر على التحكيم الآسيوي الذي لم يتطور مع الكرة الآسيوية".

وحول خسارة المنتخب وفرصته في التأهل الى كأس العالم قال "الحظوظ ما زالت قائمة وقوية والخسارة ليست نهاية المطاف وتبقى لنا خمس مباريات، فالمشوار طويل جداً وسنعمل على تلافي الأخطاء والسلبيات قبل المواجهات القادمة".

على صعيد آخر، صبت الصحف السعودية الصادرة الخميس غضبها على الحكم السنغافوري عبدالملك عبد البشير نظير الأخطاء التي حدثت في المباراة وأدت الى خسارة الأخضر.

وقالت صحيفة الرياضية المتخصصة "عبد الملك يقود الكوريين الى هزيمة الأخضر".

وجاء في ملحق الميدان الرياضي الصادر من صحيفة اليوم "اتحاد بن همام والسركال اسقطا الأبطال"، وفي عنوان آخر "الأخضر يخسر من الكوري الجنوبي بقرار تحكيمي جنوني"، فيما عنونت صحيفة الرياضي المتخصصة على صدر صفحتها الأولى "ذبحونا حكامك يا ابن همام".