بطولة ايطاليا: انتر ميلان يذل روما

نصف الفوز لابراهيموفيتش

روما - انفرد انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة بالصدارة بفوزه المذل على مضيفه روما 4-صفر الاحد على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في ختام المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبكر انتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتس عندما تلقى كرة في العمق من البرازيلي مايكون وكسر مصيدة التسلل فاستغل خروجا خاطئا للحارس البرازيلي دوني وسددها ساقطة داخل مرماه.

وحاول روما بقيادة قائده فرانشيسكو توتي تدارك الموقف وضغط بقوة بحثا عن التعادل ونجح في ذلك عبر سيموني بيروتا اثر تمريرة بينية من توتي بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.

وتابع روما بحثه عن التعادل في الشوط الثاني بيد انه تلقى هدفا ثانيا عندما مرر الغاني سولي علي مونتاري كرة بينية الى ابراهيموفيتش الذي توغل داخل المنطقة وسددها داخل المرمى (47).

وعمق الصربي ديان ستانكوفيتش جراح اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة قوية من حافة المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (54)، قبل ان يسجل النيجيري فيكتور اوبينا هدفا رابعا رائعا بتسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية التسعين للحارس دوني (56).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطتين امام شريكه السابق اودينيزي الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه ليتشي 2-2، ونابولي الفائز على يوفنتوس 2-1 السبت في افتتاح المرحلة، وكاتانيا الفائز على باليرمو 2-صفر.

في المباراة الاولى، كان ليتشي في طريقه الى الحاق الخسارة الثانية باودينيزي هذا الموسم عندما تقدم بهدفين نظيفين لسيموني تريبوكي (32) والمدافع ماوريتسيو دوميتسي (خطأ في مرمى فريقه 52)، بيد ان اودينيزي نجح في تقليص الفارق عبر التشيلي اليكسيس سانشيز (58)، قبل ان يدرك غايتانو داغوستينو التعادل في الدقيقة 71.

وفي الثانية، انتظر كاتانيا الدقيقة 69 لافتتاح التسجيل بواسطة الاوروغوياني خورخي اندريس باريوس مارتينيز بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلا النقص العددي في صفوف الضيوف اثر طرد موريس كاروتسييري في الدقيقة 45.

وعزز جوزيبي ماسكارا تقدم اصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وحرم بولونيا ضيفه لاتسيو من الاستمرار في الصدارة عندما تغلب عليه 3-1.

وحسم بولونيا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية تناوب على تسجيلها سيرجيو فولبي (5) وماركو دي فايو (12 و26).

وقلص لاتسيو الفارق في الشوط الثاني بهدف لتومازو روكي في الدقيقة 59.

وهي الخسارة الثانية للاتسيو هذا الموسم بعد الاولى امام ميلان بالنتيجة ذاتها.

واستعاد ميلان نغمة الفوز بتغلبه على سمبدوريا 3-صفر بفضل ثنائية لرونالدينيو.

وكان ميلان صاحب الافضلية طيلة الشوط الاول وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة لافتتاح التسجيل لكن دون جدوى.

ودفع مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بصانع الالعاب البرازيلي كاكا مكان مواطنه باتو فتحسن الاداء الهجومي وكاد كاكا يفتتح التسجيل من اول لمسة للكرة بضربة رأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الايسر للحارس لوكا كاستيلاتسي (47).

وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 55 عندما حاول المدافع التشيكي ماريك يانكولوفسكي تسديدة كرة داخل المنطقة فلمست يد المدافع ستيفانو لوكيني الذي كان جزاؤه بطاقة حمراء.

وانبرى البرازيلي رونالدينيو بنجاح لركلة الجزاء على يمين الحارس كاستيلاتسي (55).

وعزز رونالدينيو تقدم اصحاب الارض بهدف ثان بعد لعبة مشتركة مع كاكا الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها على يسار الحارس كاستيلاتسي (66) رافعا رصيده الى 3 اهداف هذا الموسم.

وختم فيليبو اينزاغي، بديل ماركو بورييلو، المهرجان بهدف ثالث اثر تلقيه كرة بينية من كاكا عند حافة المنطقة فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس كاستيلاتسي وراوغه قبل ان يودعها بسهولة داخل المرمى (90).

وحقق جنوى فوزا صعبا على ضيفه سيينا بهدف وحيد سجله جوزيبي بيافا في الدقيقة 20.

وانتزع كالياري فوزا ثمينا من مضيفه تورينو بهدف وحيد سجله روبرت اكوافريسكا في الدقيقة 85.

وهو الفوز الاول لكالياري هذا الموسم فتخلص من المركز الاخير وتركه الى ريجينا الذي كان سقط امام فيورنتينا صفر-3 السبت.

وتعادل كييفو مع اتالانتا 1-1.

وتقدم كييفو بهدف لاندريا مانتوفاني في الدقيقة 45، ونجح البرازيلي ادريانو بيريرا بينتو في ادراك التعادل في الدقيقة 62.

ترتيب فرق الصدارة

1- انتر ميلان: 16 نقطة

2- اودينيزي: 14

3- نابولي: 14

4- كاتانيا: 14

5- لاتسيو: 13

ميلان: 13

فيورنتينا: 13