'دبي العالمية' تطلق وحدة للموارد الطبيعية العالمية

الشركة الجديدة تسعى الى خلق محاور التنمية المستدامة

دبي - اعلنت مجموعة "دبي العالمية" الاماراتية الاحد عن اطلاق شركة "دبي للموارد الطبيعية العالمية" بهدف الاستثمار خصوصا في مجالات الطاقة والمناجم والزراعة في مختلف انحاء العالم.

وقالت دبي العالمية في بيان انها اطلقت "وحدة جديدة للاعمال تحت اسم دبي للموارد الطبيعية العالمية وذلك بهدف الاستكشاف والاستثمار في الموارد الطبيعية طويلة الامد من جهة والمساهمة بشكل ايجابي في خلق محاور التنمية المستدامة من جهة اخرى".

واشار البيان الذي لم يحدد رأس مال الشركة الجديدة، الى ان هذه البادرة جاءت بناء على "النقص الخطير في الموارد الطبيعية على المستوى العالمي".

وقال رئيس دبي العالمية سلطان احمد بن سليم، بحسب البيان، "تأتي هذه الخطوة في اطار رؤية مدروسة وطموحة للمجموعة لايجاد مستقبل آمن ومستدام لاجيالنا القادمة حيث ادى استهلاك الموارد الطبيعية بشكل متزايد الى ايجاد وضع غير مستقر على المستوى العالمي مما يتطلب تحقيق التوازن بين العرض والطلب".
وستتفرع عن هذه الشركة الجديدة ثلاث وحدات هي دبي العالمية للطاقة ودبي العالمية للتعدين ودبي العالمية للزراعة وهي تطمح لتنفيذ استثمارات مباشرة او عبر شراكات خصوصا في افريقيا والشرق الاوسط وشرق اوروبا.

وتنفذ "دبي العالمية" التي تشكل مع "دبي القابضة" المجموعتين العملاقتين الاستثماريتين التابعتين لحكومة دبي، عبر عدة شركات متفرعة استثمارات في الامارات وفي العالم خصوصا في مجالات العقار والمالية والنقل البحري.