نجوم سينمائيون عالميون على السجادة الحمراء في أبوظبي

أنتونيو بانديراس سيكون حاضرا في حفل الافتتاح

أبوظبي ـ أعلن محمد خلف المزروعي نائب رئيس مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في الفترة من 10 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أن عدداً كبيراً من النجوم العالميين والعرب قد أكدوا حضورهم لفعاليات "السجادة الحمراء"، وحفل افتتاح الدورة الثانية من المهرجان والتي ستشهد أيضا عرض فيلم "الأخوين بلوم" للمخرج ريان جونسون وإنتاج إندجمان آند ساميت إنترتينمنت، والمقامة في قصر الإمارات في أبوظبي.
وقال المزروعي إنه وعلى الرغم من كون هذه الدورة هي الثانية من عمر المهرجان، إلا أنه تمكن من أن يحتل مكانة متميزة على خريطة السينما العالمية، وخير دليل على ذلك أنه تمكن من استقطاب العديد من كبار النجوم العالميين لحضور فعالياته المختلفة، معبرا في ذات الوقت عن سعادته الجمة باستضافتهم في أبوظبي وتعريفهم بجمال هذه المدينة الرائعة والإمكانيات المتميزة التي تحظى بها.
من جهتها قالت نشوة الرويني مدير المهرجان إن من بين النجوم الذين أكدوا حضورهم لفعاليات السجادة الحمراء وحفل الافتتاح كل من أنتونيو بانديراس وميلاني جريفيث وإدريان برودي.
في حين أكد الحضور من نجوم العرب كل الفنانين الخليجيين: عبدالحسين عبدالرضا وداوود حسين، وهيفاء حسين، وسعد الفرج، ومن سوريا كل من: دريد لحام، وجمال سليمان، وسلوم حداد، وسلاف فواخرجي، أما من النجوم المصريين فستحضر الفنانة القديرة يسرا كعضو لجنة تحكيم، ويحضر أيضاً كل من: إلهام شاهين، وحسين فهمي، وخالد صالح، وشريف منير، وهالة صدقي، وفتحي عبدالوهاب، ولبلبة، وخالد النبوي، وصفية العمري، ومحمد هنيدي، ومن تونس المطربة لطيفة.
وأضافت الرويني أن عددا آخر من النجوم العالميين والعرب سيتابعون الوصول إلى فعاليات المهرجان المختلفة مثل الفنانة العالمية جين فوندا التي ستتسلم جائزة اللؤلؤة السوداء التذكارية خلال أيام المهرجان، كما ستشارك كل من سوزان ساراندون وكاثرين دونوف وليلى علوي في الجلسات الحوارية التي تنظمها فاريتي يومي 14 و15 أكتوبر/تشرين الأول.
واختتمت الرويني تصريحها بقولها "إن المهرجان تمكن وخلال فترة قصيرة من الزمن أن يكون من بين أهم الفعاليات السينمائية في المنطقة والعالم، وأن هذا الحضور الكبير يدلل على ذلك، مؤكدة أنهم في إدارة المهرجان مصممون على متابعة هذه المسيرة الناجحة حتى يجعلوا من المهرجان فعالية عالمية باقتدار."