رأس فابريغاس ينقذ ارسنال من الهزيمة أمام سندرلاند

هدف ثمين

لندن - أحرز الاسباني فرانسيسك فابريغاس هدفا من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود أرسنال للتعادل 1-1 مع مضيفه سندرلاند في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم السبت بعدما بدا ان أصحاب الأرض في طريقهم لتحقيق فوز مفاجئ بعد ان تقدموا بهدف في الدقيقة 86.

ولجأ سندرلاند للدفاع في أغلب أوقات المباراة ثم فاجأ أرسنال بقيادة مدربه الفرنسي ارسين فينغر بهدف من تسديدة قوية من 25 مترا للبديل غرانت ليدبيتر.

ويحتل ارسنال المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 13 نقطة من سبع مباريات بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي وليفربول صاحبي المركزين الاول والثاني على الترتيب فيما اصبح رصيد سندرلاند ثماني نقاط.

وشهدت الدقائق الأخيرة من مباراة ويغان اثليتيك مع ضيفه ميدلزبره إثارة بالغة بعدما تمكن الفريق الزائر من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل سجله جيريمي اليادير في الدقيقة 89 فيما فاز وست بروميتش البيون على ضيفه فولهام بنفس النتيجة بفضل هدف سجله رومان بيدنار في الدقيقة 61.

ورفع ميدلزبره رصيده الى تسع نقاط متقدما بنقطة واحدة على ويغان فيما أصبح رصيد وست بروميتش عشر نقاط وتوقف رصيد فولهام عند ست نقاط.

وخسر أرسنال 2-1 الاسبوع الماضي على ارضه امام هال سيتي الصاعد حديثا للدوري الممتاز قبل ان يسحق بورتو البرتغالي باربعة اهداف دون مقابل في دوري أبطال اوروبا الثلاثاء بعد اداء وصفه فينغر بانه الافضل للفريق هذا الموسم.

لكن المدرب الفرنسي شعر بالاحباط لفترات طويلة السبت خلال المباراة أمام سندرلاند الذي كان يبحث عن التعادل منذ البداية رغم انه يلعب على ارضه.

وألغى الحكم هدفا لارسنال سجله الهولندي روبن فان بيرسي اثر كرة عرضية من ثيو والكوت بداعي ان الكرة خرجت عن حدود الملعب.

ولم يواجه كريج غوردون حارس سندرلاند اختبارات كثيرة في اغلب فترات اللقاء لكنه تصدى لكرة من فان بيرسي قبل ثماني دقائق من النهاية ثم اشتعل حماس جماهير اصحاب الارض بعد ذلك.

ونزل ليدبيتر ارض الملعب في الدقيقة 84 وترك بصمته على اللقاء عندما سدد كرة قوية عانقت الشباك محرزا هدف التقدم لسندرلاند.

وضغط أرسنال بقوة بحثا عن التعادل وتحقق له ما أراد عندما ارتقى فابريغاس عاليا ليسدد كرة برأسه في المرمى إثر ركلة ركنية من فان بيرسي.

وقال فينغر لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "انها نتيجة مخيبة للآمال. لم يهاجم سندرلاند ولم يحاول ان يلعب لكنه دافع بشكل جيد. ألغى الحكم هدفا لنا وتأخرنا بهدف من تسديدة نادرة للفريق المنافس".

واضاف "تعاملنا مع الموقف بشكل جيد لكنها لم تكن مباراة مفتوحة. توقعت ان يتقدم سندرلاند للهجوم لكنه قدم مباراة دفاعية جدا. هذا يوضح لكم الكثير عن الفريق وعن فابريغاس كلاعب يرفض الهزيمة. ضربات الرأس ليست احدى نقاط قوته لكنه سجل هدفا من ضربة رأس جيدة".

ودافع الايرلندي روي كين مدرب سندرلاند عن خططه وقال "الاغراء بالنسبة لي هو التقدم للهجوم لكن انظروا الى آخر مباريات ارسنال خارج ملعبه وخاصة فيما يتعلق بالهجمات المرتدة".

واضاف "أعتقد اننا قدمنا مباراة رائعة وأظهرنا الكثير من الالتزام وكان يجب علينا اللعب بشكل دفاعي لأوقات كثيرة".