سعدون العواجي، مفاجأة الدراما البدوية في رمضان

مرح جبر (نوت)، هذه المرة بعيدا عن الكلاسيكيات البدوية

أبوظبي- أعلنت قناة أبوظبي أنها ستقوم بعرض المسلسل البدوي "سعدون العواجي" بعد أن استطاعت الحصول على حق عرضه الحصري على شاشتها ابتداء من أول أيام شهر رمضان المبارك.
وتتواصل في مدينة تدمر السورية حالياً عمليات تصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل الذي كتبه فهاد الشمري ومحمد اليساري ويخرجه نذير عواد، وتنتجه شركة الريف للإنتاج والتوزيع الفني.
ويعتبر مسلسل "سعدون العواجي" واحدا من أضخم الإنتاجات الدرامية لهذا العام خاصة أن أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية جرت أحداثها في صحراء الجزيرة العربية بين عامي 1750و1830.
ويتميز العمل بوجود عدد من النجوم العرب يتقدمهم السوري رشيد عساف المتمرس بأداء اللهجة البدوية، والأردنية عبير عيسى صاحبة الأدوار المتعددة في هذا المجال والموهبة الواعدة الفرزدق الكعبي الذي يقوم بدور عقاب.
ويروي مسلسل "سعدون العواجي" حكاية الشيخ سعدون العواجي وولديه عقاب وحجاب، اللذين فارقاه وهما لا يزالان طفلين صغيرين، لكنهما أصبحا فارسين يضرب بهما المثل عندما شبّا، أما الوالد سعدون فخسر الكثير من سلطته بعد فراق ولديه فاستعان بعقاب وحجاب واستعاد مجده الضائع بفضلهما وخاض الكثير من الحروب مستفيداً من قوة ولديه ونفوذهما.
وأكد كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة ابوظبي للاعلام على أهمية مسلسل "سعدون العواجي" الذي يقدم إلى الشاشة قصة واقعية تحمل الكثير من الأبعاد الإنسانية وتلتصق بعادات العرب وقيمهم الأصيلة.
وقال إن المسلسل الذي تعرضه قناة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك يتميز بضخامة الانتاج وتكامل العناصر الفنية كما أنه يتوقع ان يشكل مرحلة جديدة في صناعة الدراما البدوية.
وعبر الممثل السوري المعروف رشيد عساف الذي يقوم بدور البطولة في المسلسل عن سعادته بالمشاركة في مسلسل سعدون العواجي، مؤكدا إن أبرز ما يميز المسلسل هو القصة الحقيقية التي تحمل الكثير من العبر والأحداث المشوقة.
وأبدى عساف ثقته بنجاح مسلسل سعدون العواجي لما يحمله من نبل وفروسية وأخلاق كان يتمتع بها فرسان عشيرة العواجي فضلاً عن الرسائل الاجتماعية والانسانية الكثيرة التي يعمل المسلسل على إظهارها.
واعتبر المخرج نذير عواد مسلسل "سعدون العواجي" من الأعمال التي ستحدث ضجة إثر عرضها في شهر رمضان المقبل، مؤكدا ابتعاد النص عن النصوص الكلاسيكية في الأعمال البدوية، كما أن السيناريو صيغ بطريقة جميلة وجاءت القصة غزيرة بأحداثها مما سيمكن المشاهدين من متابعة مشوقة بعيدة عن الملل.
ويلعب أدوار البطولة في المسلسل الفنان السوري رشيد عساف بدور "سعدون العواجي" والممثلة الأردنية عبير عيسى في دور "رباحة" زوجة سعدون، بالإضافة إلى الممثلة مرح جبر بدور "نوت"، والممثل الأردني يوسف الجمل بدور "شامخ العواجي" والفرزدق الكعبي الذي يقوم بدور"عقاب".