حشد من نجوم الخليج على قناة أبوظبي في رمضان

عبدالحسين عبدالرضا حاضر رمضانيا بقوة

ابوظبي - تحفل الخارطة البرامجية لقناة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك بعدد من المسلسلات الخليجية التي تعالج موضوعات اجتماعية هامة، ويشارك فيها نخبة من نجوم الدراما في الخليج العربي.
وتقدم الفنانة سعاد العبدالله عملاً متميزاً بعنوان "فضة قلبها أبيض" يناقش قصة (فضة) وهي امرأة في الخمسين جسدياً غير أنها لم تتجاوز العاشرة من عمرها عقلاً، وتتعامل ببراءة مع محيط لا يرحمها ولا يقدر إنسانيتها فتقع تحت استغلال أخيها وأختها المادي وتكبر في دوامة من الأحداث المتتالية.
مسلسل "فضة قلبها أبيض" من قصة وسيناريو وحوار هبة مشاري حمادة وإخراج غافل فاضل، ويشارك سعاد العبدالله في بطولته كل من أسمهان توفيق، خالد أمين، حسين المنصور، خالد البريكي، هدى حسين، عبير الجندي، مرام. ومن مصر سميحة أيوب، عواطف حلمي، مريم عبدالوهاب.
ويسجل النجم المعروف عبدالحسين عبدالرضا حضوره الرمضاني من خلال مسلسل "التنديل" وهو عبارة عن دراما خليجية تدور أحداثها في الكويت خلال الفترة الواقعة بين أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي أي قبل ظهور النفط.
ويروي المسلسل قصة جاسم التنديل التاجر الغني الذي يمنى بخسارة مادية كبيرة بعد أن احترق المحمل الذي كان يقل بضاعته ما أدى إلى غرق البضاعة وموت البحارة، الأمر الذي أدى إلى تدهور الأوضاع المادية للتنديل، والذي انعكس بعد ذلك على حياته الخاصة وعلى أولاده وأقربائه، ما دفع تجار السوء لمحاربته والتآمر عليه.
"التنديل" قصة فالح الهاجري وسيناريو فايز العامر وإخراج محمد دحام الشمري، ويلعب أدوار البطولة في المسلسل عبدالحسين عبدالرضا وعبدالعزيز الجاسم وجاسم النبهان وإبراهيم الحربي وعبدالمحسن النمر.
وفي إطار الكوميديا يعود مسلسل "عقاب" في جزء ثان على قناة أبوظبي وهو مسلسل يناقش بشكل ساخر وناقد الصراع بين تقاليد الماضي وحداثة الحاضر في قالب فكاهي يتعدى المتوقع ويقدم كوميديا خليجية جديدة، وذلك من خلال أسرة تحمل التقاليد البدوية وتمارس كل الحياة المدنية بكل رفاهيتها.
مسلسل "عقاب2" كتبه عبد العزيز الطواله وأخرجه حسين ابل ويلعب أدوار البطولة محمد العيسى وانتصار الشراح، ومحمد العجيمي وعبير أحمد، ونواف الشمري، ومصطفى اشكناني.