افتتاح معرض دمشق الدولي بمشاركة 50 دولة

فرقة انانا تشارك في المعرض

دمشق - يفتتح معرض دمشق الدولي الخامس والخمسون الاربعاء في مدينة المعارض في دمشق بمشاركة خمسين دولة عربية واجنبية و4750 شركة.
وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الرئيس السوري بشار الاسد "سيفتتح غدا الاربعاء معرض دمشق الدولي بمشاركة خمسين دولة و4750 شركة عربية واجنبية في مدينة المعارض بدمشق".
ونقلت الوكالة عن محمد حمود المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية انه "لاول مرة يشارك في المعرض خمسون دولة عربية واجنبية".
واضاف ان بين الشركات المشاركة 44 شركة من اندونيسيا و32 من تركيا و27 من مصر و26 من ايران و25 من ليبيا و25 من الكويت و23 من ايطاليا و21 من الاردن و16 من العراق و15 من الارجنتين و12 من الصين و12 من السويد و10 من بريطانيا وتسع شركات من المانيا وست من اليابان واربع من فرنسا.

وأشار إلى أن بعض الدول تشارك لأول مرة فيما هناك دول كانت انقطعت والآن تعيد مشاركتها مبيناً أن ذلك يدل على أهمية الأرضية الاقتصادية التي هيأتها الحكومة لاستقطاب الاستثمارات الاقتصادية وتوسيع دائرتها.

واكد الحمود إن المعرض سيكون ملتقى اقتصاديا استثماريا لعقد الاتفاقات والعقود والصفقات لافتاً إلى أنه خلال الدورات السابقة أبرم المعرض الكثير من العقود وصلت قيمتها خلال الدورة الماضية إلى أكثر من مليون ونصف المليون دولار إضافة إلى أن هناك العديد من الصفقات التي لم يعلن عنها متوقعاً أن يتضاعف هذا الرقم خلال الدورة الحالية بما يتناسب وحجم المشاركات.

وسيرافق المعرض مهرجان فني كبير يحيي أمسياته عدد كبير من الفنانين السوريين والعرب إضافة إلى عدد كبير من الفرق الفنية الشعبية الاستعراضية مثل فرقة انانا وفرق المسرح الراقص وأورنينا إضافة إلى فرق شعبية تمثل التراث العربي بشكل عام كما أن هناك مشاركات لفرق تمثل فلكلور شعوبها من أرمينيا وجورجيا وتركيا.