اولمبياد بكين: التونسية بسباس تدخل التاريخ

نصر افريقي وإخفاق اولمبي

بكين - دخلت لاعبة المبارزة التونسية عزة بسباس (17 عاما) تاريخ الالعاب الاولمبية عندما اصبحت اول افريقية تبلغ الدور ربع النهائي قبل ان تخسر بصعوبة امام منافستها الاميركية ريبيكا وارد (14-15) المرشحة الابرز للقب السبت في منافسات سلاح الحسام.
وكانت بسباس المصنفة 30 عالميا حققت فوزا لافتا في ثمن النهائي على الفرنسية ليونور بيروس المصنفة ثامنة عالميا 15-11 وكانت قاب قوسين او ادنى من بلوغ نصف النهائي لانها تقدمت على منافستها الاميركية 9-6 ثم تعادلت اللاعبتان 14-14 قبل ان تحسم وارد المباراة في مصلحتها.
وقالت بسباس التي تنتمي لنادي اورليان الفرنسي "فقدت تركيزي في اللمسة الاخيرة، ولم اجد جوابا عندما قامت منافستي بمهاجمتي لتسجيل نقطة الفوز".
وبقيت بسباس فترة طويلة على ارض الملعب وهي تبكي لكنها سرعان ما استوعبت خيبة املها بقولها "كان اليوم استثنائيا بالنسبة الي ودخلت مبارياتي مصممة على تحقيق نتيجة ايجابية، وعندما تفوقت على منافستي الاولى الجنوب افريقية جيوتي تشيتي 15-2 قلت في قرارة نفسي 'اذا استطعت التغلب عليها، يعني انني استطيع الفوز على اي منافسة اخرى'".
واوضحت "انا فخورة بما حققته اليوم وادعو جميع التونسيات الى ممارسة المبارزة".
وختمت "هذه المرة الاولى التي اشارك في الالعاب الاولمبية ولا شك باني اكتسبت خبرة كبيرة وانا واثقة من قدرتي على تحقيق نتيجة لافتة في الالعاب المقبلة في لندن".