ديوكوفيتش واثق من التفوق على الجميع

ديوكوفيتش تغلب على نادال في دورة سينسيناتي الاسبوع الماضي

بكين - يبدو لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش واثقا من التفوق على الجميع في منافسات دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين، مستمدا معنوياته العالية من تحقيقه الفوز مرتين على ابرز لاعبي الموسم الاسباني رافايل نادال.
ولا يزال المصنف رقم 3 في العالم يبني اماله على اسقاط اقوى منافسيه انطلاقا من تغلبه على نادال في الدور نصف النهائي من دورة سينسيناتي الاميركية الاسبوع الماضي، قبل ان يخسر اللقب لمصلحة البريطاني اندي موراي.
وكانت الهزيمة المذكورة الاولى لنادال منذ 3 اشهر فتوقف عدد انتصاراته المتتالية عند 32، ليشكل له الصربي عقدة حقيقية بعدما كان قد تغلب عليه مطلع العام الحالي في دورة انديان ويلز الاميركية.
ويقول ديوكوفيتش: "طبعا، انها سعادة اكبر عندما تفوز على واحد من افضل عشرة او خمسة لاعبين في العالم، وتحديدا نادال الذي يبدو في مستوى رائع حاليا"، ويضيف: "لقد لعبت مباراة رائعة مع رافا في سينسيناتي، وهذا يعطيني ثقة كبيرة. ليس لدي شك في انه يمكنني التغلب عليه مجددا".
وبطبيعة الحال، مهما كانت نتيجته في الالعاب الاولمبية فان نادال سينتزع صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين من السويسري روجيه فيدرر في 18 الحالي، فيما سيبقى ديوكوفيتش ثالثا، وقد ابدى الاخير الفائز بلقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الكبرى، شغفه للمشاركة في المنافسات التي تبدأ بعد غد الاحد: "الملعب هنا يشبه ملاعب بطولة الولايات المتحدة، لذا اعتقد انني سأعتاد على الوضع سريعا، لذا امل تقديم عرض جيد".
وتابع متحدثا عن الفريق الصربي المشارك في منافسات التنس: "لدينا اقوى فريق صربي عبر التاريخ. بالطبع لدينا توقعات كبيرة لجلب ميدالية الى الوطن. انا واحد من افضل ثلاثة لاعبين في العالم، لذا ينتظر مني الناس في صربيا ان احرز ميدالية".
وختم: "كل ما علي الان هو الاعتياد على الظروف المناخية لان الرطوبة مرتفعة هنا وليس من السهل اللعب".