سوريا الجديدة: خدام يُطلق من منفاه فضائية 'مزعجة'

'كانوا مثلنا' و'الطاولة المستديرة' من ابرز البرامج المثيرة للجدل

باريس ـ أعلنت مصادر مطلعة مقربة من نائب الرئيس السوري السابق والقيادي في جبهة الخلاص الوطني عبد الحليم خدام أن قناة "سورية الجديدة" التلفزيونية أنهت كل الترتيبات الفنية لانطلاق بثها نهائيا الخميس المقبل 14 من آب/أغسطس الجاري.
وأكد نجل نائب الرئيس السوري السابق جهاد عبد الحليم خدام أن قناة "سورية الجديدة التلفزيونية الفضائية التي كان من المتوقع أن تبدأ برامجها على الهواء مباشرة غدا الجمعة، تأخرت الى الخميس المقبل لأسباب فنية بحتة تتصل بتلقي الإشارة للبث الفضائي من القمر الصناعي.
وأوضح خدام أن الاستعدادات اللازمة تم اتخاذها بالكامل لتقديم جهد إعلامي سوري جديد من خلال مجموعة من البرامج السياسية والفكرية والثقافية الهادفة، وقال: "قناة سورية الجديدة ستكون قناة عامة تتضمن برامج وثائقية وحوارات سياسية ومسلسلات سورية وعربية وبرامج أطفال ونشرتين اخباريتين يوميا الأولى في الرابعة والنصف مساء بتوقيت غرنيتش والثانية في الثامنة ليلا بتوقيت غرنيتش، على أن يتم إعداد موجز إخباري على رأس كل ساعة في وقت لاحق من بداية القناة".
وكشف خدام النقاب عن أن برنامجا تلفزيونيا يوميا يتناول بالتفصيل مجريات الساحة السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية السورية من خلال مجموعة من المحاور والضيوف المتخصصين، وقال: "لقد أعددنا مجموعة من البرامج السياسية والاقتصادية والفكرية المباشرة موعدها يوميا الساعة السادسة بتوقيت غرنيتش أحدها أطلقنا عليه اسم "الطاولة المستديرة" ويتناول تفاصيل الحياة السياسية والاقتصادية اليومية بسورية، والآخر أطلقنا عليه اسم "وكانوا مثلنا" ويعرض لتجارب الشعوب التي تمكنت من الخلاص من الأنظمة الدكتاتورية، وبرامج أخرى تختص بباقي الجوانب السورية"، على حد تعبيره.
وأشار خدام إلى أن قناة "سورية الجديدة" ستبث برامجها على القمر الأوروبي "هوت بورد" على التردد 12149 عمودي. (خدمة قدس برس)