استعدادات لتشييد 'غابة فنادق' في سلطنة عمان

سحر الطبيعة في عمان يجذب الاف السياح كل عام

مسقط - قال الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية في عمان التابعة للمجموعة السياحية المصرية اوراسكوم القابضة للتنمية انها وقعت عقودا مبدئية مع سلاسل دولية لبناء فنادق في عمان.

وصرح سيريل بيايا الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية "وقعنا خطابات نوايا لبناء فنادق في منتجعاتنا مع فنادق روتانا وموفنبيك الالمانية وكلوب ميدي في فرنسا وفور سيزونز. كما نجري محادثات مع مجموعة راديسون".

وتبني الشركة ثلاث منتجعات في عمان بتكلفة حوالي مليار دولار. وتشمل المشروعات في العاصمة والمنطقة الجنوبية ملعبي جولف ومشروعا عقاريا سيطرح لمستثمرين أجانب.

واجتذبت عمان 650 ألف سائح في عام 2007 بزيادة أكثر من 12 في المئة عن العام السابق حسب احصاءات وزارة السياحة.
ويتدفق عشرات الآلاف من السياح كل عام لحضور فعاليات مهرجان "خريف صلالة" الذي يقام في محافظة ظفار. وحسب بيانات السلطات العمانية فقد زار محافظة ظفار هذا العام اكثر من 174 الف سائح.
وشكل السياح القادمين من دول مجلس التعاون بما فيها السلطنة النسبة الأكبر من زوار خريف صلالة حيث بلغت نسبتهم نحو 90% من مجمل عدد السياح، وجاء الامارتيون في المرتبة الأولى منهم. ويعتبر مهرجان خريف صلالة احد اهم المهرجانت الفنية والترفيهية في منطقة الخليج العربي ويجتذب آلاف الزوار سنويا من متلف أرجاء العالم.