كاظم الساهر ينضم لقافلة فناني 'أمير الشعراء'

شعر وغناء

أبوظبي ـ تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وضمن فعاليات برنامج "أمير الشعراء"، حفلا غنائياً يحييه الفنان الكبير "كاظم الساهر"، وذلك في التاسعة من مساء الجمعة الموافق 8 أغسطس/آب الجاري (بتوقيت أبوظبي) على مسرح الظفرة بالمجمع الثقافي بأبوظبي.
ويبدأ الحفل بمقطوعة موسيقية لعدد من عازفي بيت العود الذي أسسته هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في العاصمة الإماراتية العام الماضي، ويشهد إقبالاً كبيراً من الطلبة من مختلف المراحل العمرية.
كما تقيم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أمسية شعرية للشاعر السعودي "هلال المطيري"، أحد نجوم مسابقة "شاعر المليون" في دورتها الثانية، وذلك في السابعة والنصف من مساء اليوم نفسه في قاعة ابن ماجد بالمجمع الثقافي.
يذكر أن كل من الفنان كاظم الساهر والشاعر المطيري سوف يكونان ضيفا الشرف مساء الخميس 7 أغسطس/آب، على برنامج "أمير الشعراء" الذي تنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ويتم بثه على الهواء مباشرة من مسرح شاطئ الراحة عبر قناة أبوظبي الخميس الساعة العاشرة والنصف مساءً (بتوقيت أبوظبي)، إضافة إلى بثه عبر قناة "أمير الشعراء" التي تبث فعاليات المهرجان والمسابقة على مدار 24 ساعة على تردد 11804 ميجا هيرتز على القمر الصناعي عرب سات استقطاب أفقي الترميز 27500 التصحيح ¾ .
والشاعر هلال المطيري خريج كلية الآداب من جامعة الملك سعود، وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة، وعمل مُشرفاً على الأدب الشعبي بجريدة "المسائية"، وجريدة "الجزيرة" السعودية. وشارك في عدة مهرجانات كان آخرها مهرجان ربيع الرياض، وشارك في مسابقة "شاعر المليون" العام الماضي. وله ديوان مطبوع سيصدر خلال الأيام القادمة.