كلاب الشرطة البريطانية تلبس أحذية قبل تفتيش منازل المسلمين

تفتيش حلال

لندن – أصدرت مؤسسة قيادة الشرطة البريطانية تعليمات جديدة تلزم فرقها بان تجعل كلابها البوليسية ترتدي أحذية قبل القيام باعمال التفتيش في منازل مسلمين.
ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" الأحد عن المؤسسة قولها انها تلقت شكاوى من الجمعيات الإسلامية في بريطانيا من استخدام الكلاب في اعمال التفتيش.
وغالبا ما يعتبر المسلمون ان الكلاب تزيل الطهارة عن منازلهم، وانهم يضطرون الى اعادة تطهير كل مكان تمر عليه الكلاب.
وقال متحدث بإسم مؤسسة قادة الشرطة البريطانية "نسعى لضمان أن تكون قوات الشرطة واعية بالحساسية الدينية لبعض الجاليات حيال الكلاب والتأكد من أن استخدامها لا يتعارض مع المعتقدات الدينية أو الدينية داخل منازل الناس، وقد تمت معالجة هذه المسألة وستعمل قوات الشرطة على تجنبها".
وحثت إرشادات مؤسسة قيادة الشرطة على رفع وعي رجال الشرطة بالحساسية الدينية عند استخدامهم الكلاب البوليسية للبحث عن المخدرات والمتفجرات سيتم نشرها هذا العام، وكان من المقرر أن تغطي المساجد لكن تم توسيع نطاقها لتشمل أيضاً منازل المسلمين.
واضافت الصحيفة أن رجال الشرطة سيضطرون إلى استخدام الكلاب البوليسية الشمامة فقط في الحالات الإستثنائية حين يعارض المسلمون بعد إلباسها جوارب من الصوف المحبوك مزودة بنعال مطاطية.
وكانت مشكلة استخدام الكلاب البوليسية الشمامة برزت بعد أن اشتكى عضو مسلم في مجلس بلدية مدينة تايسايد من استخدام ملصق إعلاني في إطار حملة لمنع الجريمة يصوّر كلباً واضطرار شرطة المدينة إلى تقديم اعتذار.