نادال يقهر موراي في ربع نهائي ويمبلدون

قوة بدنية لا مثيل لها

لندن - تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزه على البريطاني اندي موراي الثاني عشر 6-3 و6-2 و6-4 الاربعاء.
ويلتقي نادال، وصيف البطل في العامين الماضيين، في الدور المقبل مع الالماني راينر شوتلر او الفرنسي ارنو كليمان، وترشحه التوقعات للفوز وبلوغ النهائي الثالث لمواجهة السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة، الذي تغلب على الكرواتي ماريو انسيتش 6-1 و7-5 و6-4.
وفي حال فوز البطل ووصيفه في نصف النهائي سليتقيان في النهائي للمرة الثالثة على التوالي.
والفوز هو الرابع لنادال في المواجهات الاربع مع موراي.
وكانت بداية المواجهة متقاربة اذ فاز كل لاعب بارساله حتى الشوط السادس حيث سنحت الفرصة امام الاسباني اكثر من مرة للاستيلاء على ارسال منافسه لكن الاخير ادرك التعادل 3-3، وتكرر السيناريو في الشوط الثامن فنجح نادال هذه المرة مستفيدا من خطأ مباشر ارتكبه البريطاني بارساله كرة سهلة لاحراز نقطة مؤكدة وهو قريب من الشبكة الى خارج الملعب فتقدم الاسباني لاول مرة 5-3.
ونوع نادال في كراته ما بين طويلة وقصيرة ومن زاوية الى اخرى فارغم موراي على ارتكاب الاخطاء المباشرة وهو اصلا منهك من المباراة الماراتونية التي فاز فيها على الفرنسي ريشار غاسكيه في الدور الرابع بعدما تخلف بمجموعتين، وكاد يخرج في الثالثة.
ولم يجد الاسباني صعوبة في الفوز بارساله في الشوط التاسع وانهاء المجموعة 6-3 في 35 دقيقة بعد ان حقق 10 ضربات ناجحة (مقابل 6) وارتكب 3 اخطاء مباشرة (مقابل 5).
ولم تختلف بداية المجموعة الثانية عن الاولى بعد ان بدأها موراي بشوط اول رد عليه نادال بالمثل وتعادلا 1-1، لكنها تميزت بانخفاض واضح لقوة ارسال البريطاني الذي فقد ارساله للمرة الثانية في اللقاء ليتقدم غريمه مبكرا 2-1 ثم 3-1 بارساله.
ورفض نادال الفرصة الجديدة في الشوط الخامس فقلص البريطاني الفارق الى 2-3، ما لبث بعد ذلك ان اعاده الى سابق عهده وتقدم 4-2 ثم 5-2 بعد ان خطف الارسال للمرة الثالثة في اللقاء والثانية في هذه المجموعة التي انهاها 6-2 في 33 دقيقة.
وبدأت المجموعة الثالثة كما الاولى بشوطين لكل من اللاعبين (2-2) و40-40 في الشوط الخامس عندما كان الارسال بحوزة البريطاني الذي اتاح الفرصة لمنافسه مرتين ايضا لكسره فلم يفعل الاخير.
ووقع التعادل الثالث في المجموعة 3-3، واستولى نادال على الارسال الرابع لموراي كما في المجموعة الاولى تماما وتقدم بارساله 5-3 ثم احرز كل منهما شوطا لتنتهي 6-4 في 45 دقيقة.