ماسا: الصدارة لا تعني شيئا في هذه المرحلة

ماسا لم يخف ان الصدارة تعطي دفة معنوية لصاحبها

نيقوسيا - اصر سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا ان تصدره لترتيب السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد لا يعني شيئا في هذه المرحلة بالنسبة له.
وسجل ماسا بداية سيئة هذا الموسم حيث فشل في انهاء السباقين الاولين، بيد انه سرعان ما نهض فائزا في ثلاث من اصل السباقات الستة التي اقيمت لاحقا واخرها في جائزة فرنسا الكبرى ليتبوأ الصدارة بفارق نقطتين عن سائق بي ام دبليو ساوبر البولندي روبرت كوبيتسا.
وصارح ماسا انه لن يكون متأثرا بمسؤولية الصدارة عندما يخوض جائزة بريطانيا على حلبة سيلفرستون نهاية الاسبوع الحالي، قائلا: "من الجميل ان تتصدر البطولة وترى اسمك على رأس اللائحة، لكن بصراحة هذا الامر لا يعني الكثير في هذه الفترة لانه يفترض علي التركيز على اشياء اخرى".
وتابع: "الطريق طويلة حتى النهاية وقد تنقلب الامور بين مرحلة واخرى. افضل التركيز على فترات التجارب وكل سباق حيث سيكون علينا بعدها تقييم نجاحنا من عدمه".
ولم يخف البرازيلي ان الصدارة تعطي دفة معنوية لصاحبها، وهو الذي يحتاجها في ظل معاناته حاليا من الانفلونزا ومن اصابة طفيفة: "يجب ان استرخي وافكر في سيلفرستون. اصابتي في الرقبة تحسنت بعد علاج بسيط والان لدي الانفلونزا، لكن انا متأكد من الامور ستكون بخير في نهاية الاسبوع".