فاتن حمامة تحل ضيفا على معرض 'بالفن نساعدهم' في أبوظبي

تحف فنية فريدة

أبو ظبي ـ تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي معرض "بالفن نساعدهم" الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث في المجمع الثقافي، وبرعاية من "الدار" في إطار مساهمتها الدائمة برعاية ودعم الفعاليات الثقافية والإنسانية الخيرية في الدولة، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 3 مايو/آيار القادم، وتحت رعاية حرم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخة شمسه بنت حمدان آل نهيان مساعد رئيس جمعية الهلال الأحمر للشؤون النسائية.
وأكدت الشيخة شمسة أهمية دور الفن كشكل من أشكال الإبداع البشري في خدمة الإنسانية وحشد التأييد لقضاياها الحيوية، مشددة على أن الفن يمكن أن يسهم بقوة إذا تم توظيفه جيدا في التخفيف من وطأة المعاناة الناجمة عن الفقر الذي يعاني منه الملايين في العالم، والذين ما زالت معاناتهم مستمرة.
وأشارت إلى أن المعرض يُقام تحت شعار "بالفن نساعدهم" في دلالة واضحة على حرص المنظمين على توظيف الفن وتسخير إبداعاته لمساندة جهود الهلال الأحمر الإماراتي في التخفيف من حدة الفقر ووطأة المعاناة الإنسانية حول العالم.
وأوضحت الشيخة شمسه أن الفن صيغة تعبيرية عن طاقة إبداعية تستبطن الوعي الإنساني الذي ينبغي أن يوظَّف لمساعدة الضعفاء وتفهُّم محنتهم من قبل المجتمع وهذا ما تسعى الجهات المنظمة تحقيقه عبر معرضها المقام في أبو ظبي.
***
يذكر أن معرض "بالفن نساعدهم"، يتيح لزواره شراء تحف فنية فريدة لنخبة من الفنانين، كالمصوغات اليدوية لسليم مزنَّر، والأثاث البوهيمي العتيق لبقجة، وأعمال أخرى لفنانين عرب معروفين.
وسيحظى الزوار بفرصة لقاء أسطورة السينما المصرية فاتن حمامة التي تحل ضيفة شرف على فعاليات المعرض.