جامعة ناصر الاممية: استعدادات للمسابقة العلمية والمائدة المستديرة

اللجان: حريصون على مواصلة تنفيذ الفعالية القومية سنويا ودون انقطاع (وفي الاطار صورة تاريخية تجمع القذافي مع عبدالناصر)

طرابلس - تستعد جامعة ناصر الاممية بليبيا لتنظيم فعاليات المسابقة العلمية للطلاب العرب في الجامعات والمعاهد العليا داخل الوطن العربي وخارجه في دورتها التاسعة عشر.
كما تضع الجامعة اللمسات الاخيرة على فعاليات المائدة المستديرة للاساتذة العرب في دورتها الثامنة عشر.
وعقدت اللجنة العلمية والادارية اجتماعها الاول برئاسة الدكتور ابراهيم ابوخزام امين اللجنة الشعبية للجامعة وحضور رافع المدني منسق اللجنة المشرفة على المسابقة والمائدة ومنسقي واعضاء لجان التنسيق بمحاور المسابقة الستة المتضمنة السياسي والاقتصادي والاجتماعي والادبي والفني والعلمي وعدد من منسقي واعضاء اللجان الادارية والاعلامية بالمسابقة والمائدة.
وحيا الدكتور ابراهيم ابوخزام امين اللجنة الشعبية للجامعة اعضاء اللجنة العلمية والمشرفة على المسابقة الذين قاموا بمجهودات كبيرة خلال اقامة هذه الفعالية السنوية التي تشرف عليها وتنظمها الجامعة مؤكدا على دور الجامعة في المساهمة رفقة البحاث والمهتمين بقضايا الامة العربية.
واشار ابوخزام الى ان هذه المسابقة تعتبر المنبر الوحيد في الوطن العربي الذي يناقش هموم ومشاكل ابناء الامة العربية وبكل شفافية وحرية من خلال الاوراق والبحوث المقدمة خلال دوراتها السابقة.
وشدد في كلمته على حرص الجامعة في مواصلة تنفيذ هذه الفعالية القومية سنويا ودون انقطاع لان هذه المسابقة جمعت وتجمع الكثير من المفكرين والوطنيين والقوميين على مستوى الوطن العربي.
وحيا رافع المدني منسق عام اللجنة المشرفة في مستهل كلمته الزعيم الليبي معمر القذافي الذي حرص على اقامة ونجاح هذه المسابقة والمائدة المستديرة خلال السنوات الماضية وحرصه المستمر على اقامتها خلال السنوات القادمة.
كما ترحم على روح الراحل محمد المجدوب الذي كان له السبق في استمرار اقامة هذه الفعالية ودعمه الذي كان يهدف به الى ان تحقق المسابقة غرضها الذي اقيمت من اجله وهو التقاء ابناء العروبة في مكان واحد يعبروا فيه عن امالهم وتطلعاتهم لمصلحة الوطن العربي الكبير.
واكد المدني على اهمية وضرورة تطوير المسابقة والمائدة لتصل الى كل من يمكنه المشاركة فيها.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الية عمل اللجنة العلمية في اختيار موضوعات المائدة والمسابقة واختيار محاورها الاساسية.
كما تم استعراض حديث الزعيم الليبي في قمة دمشق الماضية والتي شخص فيه الوضع السيء الراهن للعرب الذين يعيشون الان في مفترق الطرق بسبب عدم قدرتهم على اثباث وجودهم وبعد فشلهم في اقامة دولتهم في عصر القوميات الذي انتهى وحل محله عصر العولمة والفضاءات الكبرى المبنية على المصالح المشتركة.
واقترح اعضاء اللجنة العلمية عددا من الموضوعات التي يمكن ان تكون عنوانا للمسابقة والمائدة هذا العام وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل يقوم بدراسة هذه الموضوعات وتحديد ما يناسب الوضع الراهن في الامة العربية هذه الايام ليكون عنوان اساسي للمسابقة والمائدة.
الجدير بالذكر ان المسابقة العلمية للطلاب العرب في الجامعات والمعاهد العليا داخل الوطن العربي وخارجة والمائدة المستديرة للاساتذة العرب تنظمها سنويا جامعة ناصر الاممية في ليبيا تزامنا والاحتفالات بذكرى ثورة 23 يوليو التي قادها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والتي سمت الجامعة نفسها بهذا الاسم تخليدا لذكرى الزعيم العربي الذي ناضل من اجل وحدة الامة العربية وتحقيق كيانها واثبات وجودها.